أعرب المدرب الأرجنتيني "ماوريسيو بوتشيتينو" المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، عن خيبة أمله بعد التعثر أمام فريق آيندهوفن الهولندي بدوري أبطال أوروبا.

و سقط فريق السبيرز في فخ التعادل الإيجابي أمام نظيره الهولندي في الوقت القاتل بهدفين لمثليهما، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "فيليبس ستاديون"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالمجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا.

وقال بوتشيتينو في تصريحات نقلتها صحيفة "فوتبول لندن" عقب نهاية المباراة: "لم نفرض سيطرتنا على المباراة، تقدمنا في النتيجة وأصبحت 2-1 وكنا ننتظر نهاية المباراة، لم نسيطر على الأمور، ولهذا السبب نشعر بخيبة أمل كبيرة".

وواصل: "لقد لعبنا بشكل جيد جدًا ضد آيندهوفن، ولكن لم نسجل المزيد من الأهداف، لقد حاولنا فقط الاستحواذ على الكرة، ولم نكن عدوانين في الثلث الأخير من الملعب، وفي كرة القدم لا يجب أن تعطي الأمل لخصمك ليعود في النتيجة، دائمًا تكون بحاجة لقتل هذا الاحتمال".

وأضاف: "لقد استحوذنا على الكرة كثيرًا، ولكن في كرة القدم، الأمر لا يتعلق فقط بما تستحقه، بل يجب أن تكون عدواني، وأن تحرز أهدافًا أكثر من خصمك".

وأكمل: "ما فعلناه اليوم لم يكن كافيًا، إذا لم تفز بهذا النوع من المباريات، فمن الصعب جدًا أن نستحق التأهل لدور الستة عشر بدوري الأبطال، لقد سيطرنا على المباراة، ولكن بدون فعالية، ليس من الصعب تحليل المباراة، لقد رأينا ما حدث في أرض الملعب".

وأردف: "من السهل جدًا البحث عن شخص ما للومه على ما حدث مثل الحكم أو هوجو لوريس، ولكن لا يُمكن أن ألقى باللوم على هوجو، إذا كان لا بد من إلقاء اللوم على شخص، يمكن أن أكون أنا؛ وفي رأيي لم تكن بطاقة حمراء ، لكنني لا ألوم الحكم".

وأنهى: "هل اعتذر هوجو لوريس؟، لا لماذا؟ لا يحتاج إلى الاعتذار، من الوارد أن تحدث أخطاء في كرة القدم، لقد عمل بشكل جيد، وأحيانًا يحدث ذلك".