أعلن "تشافي هيرنانديز" أسطورة نادي برشلونة ولاعب نادي السد القطري الحالي الموعد الأقرب لاعتزاله كرة القدم بعد العديد من السنوات التي حقق فيها انجازات فريدة.

وقال "تشافي" في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "أتمنى أن أحقق لقب دوري أبطال آسيا، ويوم غداً الأربعاء لدينا مباراة مهمة في نصف النهائي أمام بيرسبوليس، ورغم خسارتنا في الذهاب بهدف نظيف على أرضنا، لكن الأمر لم ينته بعد".

واضاف: "أريد رفع الكأس بعد الفوز بالنهائي، وألعب بطولة كأس العالم للأندية مع الفريق في ديسمبر المقبل".

وتابع: "عدم فوزي باللقب لن يغير قراري بالاعتزال بنهاية الموسم الحالي في مايو المقبل، القرار أصبح بنسبة 99% بعد اقترابي من بلوغ عامي التاسع والثلاثين".

وواصل تصريحاته: "من الطبيعي أن أشعر بالتعب قليلاً في الوقت الحالي، بعد سنوات طويلة في عالم كرة القدم، واعتقد أن علي تغيير المجال، أفكر في التدريب، وبالفعل حصلت على بعض الدورات التي تؤهلني لقيادة الفرق، لكن احتاج إلى الحصول على رخصة الاتحاد الأوروبي في مايو القادم".

وعن مباراة برشلونة المقبلة في دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان: "المباراة مختلفة قليلاً عن ما حدث في عام 2010، كان للمنافس أسلوب دفاعي جيد، ونجح في التأهل على حسابنا رغم تقديمنا لأداء رائع، واعتقد أن المفضل للفوز في مباراة الغد هو برشلونة".

وأنهى تصريحاته: "إنتر ميلان وسباليتي محظوظين لغياب ميسي عن المباراة، لأنه اللاعب الأفضل في العالم، واعتقد أنه يتفوق على منافسه كريستيانو رونالدو بفارق كبير، لا يمكننا إجراء تلك المقارنة لأن ميسي ليس فقط الأفضل في العالم ولكنه الأفضل في التاريخ".