أحرج الثنائي "باولينيو" و"باكو ألكاسير" إدارة ناديهما السابق برشلونة بقيادة "جوسيب ماريا بارتوميو" ومدرب الفريق "إرنستو فالفيردي" بعد رحيلهما في الميركاتو الصيفي.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن رحيل اللاعبين عن صفوف البلاوجرانا، حرم الفريق من جهودهما وأهدافهما اللتان كان يساعدان بها برشلونة في الموسم الماضي.

"باولينيو" و"ألكاسير" مع جوانجزو إيفرجراند الصيني وبوروسيا دورتموند الألماني على الترتيب سجلا حتى الآن 22 هدف منذ الرحيل عن كامب نو، حيث وصل سجل البرازيلي في الدوري الصيني إلى 11 هدف وهو نفس عدد الأهداف الذي وصل إليه "ألكاسير" هذا الموسم بين لعبه لفريقه الألماني ومنتخب بلاده إسبانيا.

وكان رحيل "باولينيو" سريعاً عن برشلونة بعد موسم واحد فقط، ظهر فيه بمستوى جيد وكان "فالفيردي" يعتمد عليه دائماً بالمباريات، لكنه عاد من جديد إلى فريقه الصيني بشكل مفاجئ على سبيل الإعارة بأحقية شراء بمبلغ مادي قيمته 50 مليون يورو، رغم اعتراض مدربه على الأمر أمام إدارة برشلونة.

بينما "ألكاسير" خرج وطلب من البلاوجرانا الرحيل، بسبب صعوبة مشاركته في ظل تواجد "ليونيل ميسي" و"لويس سواريز" في الخط الهجومي للفريق، ونجح في أن يبرهن على قدراته مع بوروسيا دورتموند، واستعاد مكانه في منتخب بلاده.