وضح الطبيب الإسباني "خواكين سانشيز سوتيلو" أستاذ جراحة العظام في "مايو كلينيك" بالولايات المتحدة الأمريكية مدى حاجة "ليونيل ميسي" مهاجم برشلونة للتدخل الجراحي بعد إصابته في مباراة إشبيلية بكسر في الذراع الأيمن.

وقال "سوتيلو" في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "ميسي لا يحتاج أي جراحة، في حالة أن كانت إصابته بكسر في المرفق من الدرجة الثانية".

وتابع: "بالطبع إصابات المرفق قد يصاب بها البعض بسهولة في حالة ارتطامه بجسم صلب، عندما سقط ميسي على العشب أتضح من خلال الصور أن هناك تقريباً خلع كامل للمرفق، ومن خلال البيان الرسمي لبرشلونة عن حالة اللاعب فإصابة الأرجنتيني هي في القطر العلوي لمرفق الذراع الأيمن، وتؤثر على الأربطة الجانبية والداخلية والخارجية من الزند وحتى الساعد والرسغ".

وأضاف: "أحياناً، النصيحة الأفضل في تلك الإصابات هي إجراء جراحة ولكن هذا فقط في حالة أن كان الكسر عميقاً، أو سيؤثر على التئام المرفق بشكل صحيح في مكانه الطبيعي".

وأختتم تصريحاته: "يجب على ميسي أن يبدأ في تمارين الحركة للمرفق في أسرع وقت ممكن، ويتابع مع الجهاز الطبي في برشلونة حتى يعود لحالته الطبيعية في الوقت المحدد للإصابة، طالما أن المرفق مستقر في مكانه".