لا يرغب جيانلويجي بوفون، حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، في أي مواجهة محتملة أمام فريقه السابق يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا.

ولعب بوفون ليوفنتوس على مدار 17 عامًا، لكن قائد البيانكونيري السابق أنهى مسيرته مع السيدة العجوز وبدأ رحلة جديدة مع باريس سان جيرمان.

وأجرى الحارس البالغ 40 عامًا مقابلة صحفية مع "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية وقال: "بعد أسبوع من انضمامي لباريس سان جيرمان، النادي علم أنه لم يوقع مع شخص تقدم في العمر، بل لاعب أراد يضع مكانه في الفريق ويساعدهم على النمو".

وأضاف: "حصلت على الدور الذي كنت أرغب فيه، جعل نفسي متاحًا لمساعدة النادي على النمو وإظهار أنني ما زلت جيدًا بما فيه الكفاية".

وأكد الحارس المخضرم: "لست نادمًا ولا أشعر بأي خيبة أمل بشأن مغادرة يوفنتوس، تم التخطيط للأمر قبل فترة طويلة، وأغلق الفصل بشكل مثالي".

وأردف بوفون: "كنت في إيطاليا الأسبوع الماضي، اتصلت بإنييلي (رئيس يوفنتوس) وأعطاني الإذن بالتدريب في كونساسا لمدة ثلاثة أيام".

وعن إمكانية مواجهة اليوفي في دوري الأبطال، علّق قائد البيانكونيري السابق: "إذا كنت مضطرًا لمواجهة يوفنتوس في دوري الأبطال أفضل ألا يكون ذلك في مباراة النهائي، لا أرغب في ذلك، لا أريد أن تكون فرحتي، على حساب دموع زملائي السابقين، يوفنتوس من الفرق الثلاثة المرشحة للتويج باللقب هذا العام".

أكد بوفون في تصريحاته أنه لن يعود للظهور بقميص المنتخب الإيطالي مجددًا بعد الانتقادات التي تعرض لها قائلاً: "بعد مباراة السويد كنت أشعر بالمسؤولية وتواصل مع دي بياجو للعب للفريق وقبلت، في تلك المرحلة ، قيل لي أشياء مخزية، أنني كنت جاتشيرا، وهو رجل عجوز يتشبث بكرسيه، تنحيت جانبًا من أجل الكرامة، مانشيني تواصل معي لمعرفة إمكانية تواجدي في أي وضع طاريء، يوجد بالفعل خمس حراس آخرين رائعين، لذلك لا فرصة بالظهور بالقميص الأزرق مجددًا".