أجرى تشافي هيرنانديز، لاعب السد القطري الحالي، ونجم برشلونة الإسباني السابق مقابلة مع البرنامج الإذاعي "سوبر ديبورتيفو دي فيلا ترينيداد" تحدث فيه بإسهاب عن صديقه وزميله السابق ليو ميسي.

ودافع تشافي عن ميسي، بعد التصريحات التي أدلى بها أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، والتي أشار خلالها أن ليو لا يمكن أن يكون قائدًا.

طالع تصريحات مارادونا كاملة من هنا.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، تصريحات تشافي وقال: "اختلف مع مارادونا، ميسي قائد لا يصدق وربما أكثر صمتًا في غرفة خلع الملابس لكنه زعيم مطلق ويريد دائمًا الكرة ويقدم دائمًا نفسه ولديه شخصية، لم يختفِ أبدًا".

وأضاف: "لا أحب حين يوجه لاعب كرة قدم سابق نقدًا حادًا لأحد زملائه السابقين، لا أتحدث عن مارادونا تحديدًا لكن بشكل عام، هؤلاء اللاعبين الذين يقومون بدور المعلقين وينتقدون زملائهم بشدة لأنهم كانوا معهم، هم يعلمون مدى صعوبة الأمر لا أتفهم أبدًا انتقاد اللاعبين وأن بالفعل كنت لاعب كرة قدم من قبل".

وتابع نجم برشلونة السابق بشأن مستقبل ميسي مع المنتخب الأرجنتيني: "أعتقد أنه سيعود، ميسي يحتاج إلى بعض الوقت للتفكير والراحة ، لكنني أعتقد أنه سوف يرغب في العودة ، ميسي مثل الوحش في مسألة التنافس وسيريد أن يحاول الفوز مع الأرجنتين".

وعلّق تشافي بشأن الحقبة التي لعب فيها لمنتخب بلاده إسبانيا: "شيء رائع سيبقى في ذاكرتك للأبد"، وأختتم حول إقالة جولين لوبيتيجي من تدريب اللاروخا قبل إنطلاق مونديال روسيا لتعاقده مع ريال مدريد: "من المؤكد أن ذلك أثر على اللاعبين، دون أدنى شك".