ظهر المدرب الفرنسي "تييري هنري" المدير الفني الجديد لنادي موناكو، في مؤتمر صحفي، للحديث عن مهمته الجديدة مع نادي الإمارة الفرنسية.

وأعلن نادي موناكو مطلع هذا الأسبوع، عن تعيين "هنري" مدربًا للنادي خلفًا للبرتغالي "ليوناردو جارديم" التي تمت إقالته بسبب سوء النتائج (طالع المزيد من التفاصيل).

وقال هنري: "عندما قدم موناكو لي العرض قلبي تكلم، أنت تعرف الصلة التي تربطني بفريقي في لندن - يقصد آرسنال -، لكن هذا المكان هو الذي بدأ فيه كل شيء، وسيظل له مكانة كبيرة".

وأضاف: "هذا أول نادٍ لعبت معه، حيث سجلت أول أهدافي خلال مسيرتي، وتألقت هُنا مع آرسين فينجر، هذا المكان لديه مكانة كبيرة في قلبي، مُنذ مغادرتي كنت دائمًا أتابع نتائج موناكو".

وواصل: "بعد 19 عامًا، الآن أعود مجددًا ولكن كمدرب، إنه أمر غير عادي، هو حُلم أصبح حقيقة، وأنا سعيد للغاية".

وأكمل: "تعلمت من الكثير من المدربين الذي لعبت تحت قيادتهم، كل واحد منهم علمني شيئًا مختلفًا، إذا تحدثت عن فينجر، فهو أوضح لي الكثير من الأشياء في عقلي، لقد علمني كيف أكون مُحترفًا، لن أنسى ذلك ابدًا، أنا أملك علاقة جيدة معه".

وأنهى: "بالنسبة لي، جوارديولا (مدرب مانشستر سيتي) هو المرجع في كرة القدم، تعلمنا كيف نلعب عندما كنت تحت قيادته في برشلونة، بيب دائمًا يتحدث عن كل شيء، حتى إذا ذهبت إلى النوم سوف يظل يتحدث معك عن كرة القدم".

وسبق للغزال الفرنسي للعب في موناكو من قبل، في الفترة ما بين عامي 1993 وحتى 1999، حيث شارك في 141 مباراة وسجل 28 هدفًا.