كشف "محمد صلاح" مهاجم نادي ليفربول عن السبب الذي يجعله لديه طموحات عديدة للاستمرار في النجاح بالاحتراف الخارجي في إنجلترا.

وقال "محمد صلاح" في تصريحات لموقع "الدوري الإنجليزي": "عندما كنت صغيراً كنت أشاهد دائماً البريمييرليج، لأنها البطولة الأفضل في العالم".

وتابع: "زيادة عدد المحترفين المصريين في إنجلترا ونجاحهم؟ نريد أن يكون هناك طموح لكل الأطفال في مصر، حتى يستطيعوا أن يحققوا حلمهم في المستقبل، واعتقد أن الأمر بات أسهل في الوقت الحالي من خلال تواجدنا هنا".

وأضاف: "أنهم يشاهدون الآن عدد كبير من اللاعبين المصريين يلعبون في الدوري الإنجليزي، سبعة أو ثمانية مصريين، وهذا ما يجعلهم يثقون في أنفسهم وإمكانية تكرارهم لتلك التجربة".

وخرج "محمد صلاح" للاحتراف الخارجي من نادي المقاولون العرب، عندما انتقل إلى بازل السويسري قبل الرحيل إلى تشيلسي ومنه إلى فيورنتينا وروما الإيطاليين قبل العودة من جديد إلى البريمييرليج عن طريق ليفربول.

ويلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز "محمد النني" في آرسنال و"رمضان صبحي" في هدرسفيلد تاون، بينما يتواجد "أحمد حجازي" وست بروميتش ألبيون، "سام مرسي" في ويجان أثليتيك و"أحمد المحمدي" في أستون فيلا ولكن في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية.