أبدى علي غزال لاعب خط وسط منتخب مصر، والمحترف بنادي فانكوفر الكندي، سعادته بالعودة إلى صفوف الفراعنة، بعد فترة غياب كبيرة أثناء تولي الأرجنتيني هيكتور كوبر القيادة الفنية.

وكان غزال تغيب عن قائمة منتخب مصر منذ تولي شوقي غريب المدير الفني للفراعنة في ذلك الوقت، والتي انتهت عام 2015.

وقال غزال خلال تصريحات لإذاعة "أون سبورت": "يوجد انسجام كبير بين اللاعبين، والجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، استطاع خلق العدالة باختياراته، ما جعل الجميع يؤدي بكل جهد".

وأضاف: "منتخب مصر تغير مع خافيير أجيري وأصبح يلعب كرة هجومية لأنه مدرب يشجع على اللعب للأمام وإحراز الأهداف باستمرار بخلاف هيكتور كوبر".

وأشار علي غزال إلى أن هناك عدالة في الاختيار حاليًا في منتخب مصر ومعايير واضحة بخلاف الفترة الماضية التي لم يكن فيها أي نظام".

وشدد غزال على أنه من المبكر جدًا الحكم على مستوى منتخب مصر لأنه لم يواجه منتخبات قوية في إفريقيا حتى الآن. 

وتابع: "أجيري يقتنع بإمكانياتي وبمركزي في وسط الملعب وهو المركز الذي أشارك فيه منذ احترفي خارج مصر".

وأكمل غزال: "أشارك مع فانكوفر الكندي، بالدوري الأمريكي بسبب عدم تواجد دوري محترفين في كندا، وهناك المنافسة شديدة والحضور الجماهير كبير".

عن سبب عدم نجاح تجربة عمر جابر في الدوري الأمريكي في الوقت الماضي، قال: "الإصابة لعبت دورًا كبيرًا في عودة عمر جابر من تجربة الاحتراف في أوروبا".

وعن فكرة إنهاء مسيرته الكروية في مصر قال: "أدرس جيدًا الاعتزال داخل مصر، ولكن ليس في الوقت الحالي، أفكر حاليًا في الاحتراف الأوروبي ولم يتحدث معي أي نادي مصري بالفترة الحالية".

وكشف علي غزال عن علاقته مع محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي قائلاً: "صلاح يتواجد معنا منذ منتخب الناشئين، المجموعة كانت ممثلة في تواجد محمد صلاح وحجازي والنني وكوكا وغيرهم من اللاعبين، علاقتنا جيدة من زمان كلنا واحد".

جدير بالذكر أن منتخب مصر تأهل رسميًا إلى بطولة الأمم الإفريقية المقرر إقامتها صيف العام المقبل، بعد الفوز على سوازيلاند بهدفين دون رد،  بصحبة تونس المتصدر بـ12 نقطة.