يرى أسامة نبيه المدرب العام بالجهاز الفني السابق لمنتخب مصر الأول، أن الجيل الحالي من الفريق القومي، يملك خبرات مما يؤهله للمنافسة على بطولة كأس الأمم الافريقية المقبلة.

وكان أسامة نبيه قد رحل عن مهمته بتدريب الفراعنة، رفقة المدير الفني هيكتور كوبر على خلفية الاداء السئ في بطولة كأس العالم بروسيا 2018، بعد حصد فضية كان 2017.

وقال نبيه في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد": "المدرب الجديد خافيير أجيري غير من طريقة اللعب ويعمل على تحقيق الأهداف المطلوبة منه".

وأكد نبيه أن التأهل لأمم أفريقيا 2017 بالجابون كان أصعب من نظام التأهل في أمم أفريقيا 2019، مضيفًا: "الوضع في التصفيات حاليًا مختلف عن السابق، في الفترة السابقة كان يتأهل الأول من كل مجموعة فقط وكان أمامنا منافسين أقوياء على رأسهم نيجيريا".

وواصل المدرب: "حاليًا يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، اذا حققت الفوز في ثلاث مباريات تضمن التأهل للبطولة". 

واستكمل: "لا يمكن ان تقارن ما قدمه أجيري في 3 مباريات بما قدمه جهازنا الفني خلال سنوات، والفترة التي تواجدنا فيها كانت وجهة نظرنا اننا في حاجة لاداء دفاعي والأن الجهاز الفني الحالي يرى أن الأفضل للمنتخب هو الطريقة الهجومية".

وأتمم: "أجيري سيستمر في منح الفرص للاعبين جدد في المنتخب ويعد جيل جديد استعدادًا لمونديال 2022، طريقة لعب أجيري مختلفة عن هيكتور كوبر، طريقة أجيري 4-3-3 وطريقة فيها تميز بشكل رائع و9 لاعبين يسجلوا 12 هدف فهذا معدل رائع".

واختتم: "دوري الدرجة الثانية السعودي قوي جدًا ويوجد به عدد من المحترفين في كل فريق، فكرت في خوض التجربة مع الكوكب السعودي وسعيد بتواجدي في السعودية".