ضمنت 4 منتخبات إفريقية التأهل للنسخة القادمة من كأس أمم إفريقيا، بعد انتهاء الجولة الرابعة لها بالتصفيات.

ونجح كل من منتخب مصر وتونس في حسم بطاقة التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، بعد أن أوقعتهما القرعة بالمجموعة العاشرة، ليتصدر نسور قرطاج الترتيب برصيد 12 نقطة من 4 مباريات، فيما جاء الفراعنة في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، حتى الآن وقبل انتهاء التصفيات بجولتين.

ويعد المنتخب المصري ونظيره التونسي المنتخبين العربيين الوحيدين اللذين ضمنا التأهل، ومازال الأمل قائمًا لمنتخبات المغرب والجزائر وليبيا في الوصول للبطولة، فيما فقد المنتخب السوداني أمل الصعود.

ويرصد "بطولات" المنتخبات التي ضمنت التأهل لكأس الأمم الإفريقية بعد انتهاء الجولة الرابعة على النحو التالي:

مدغشقر والسنغال

فجر منتخب مدغشقر مفاجأة كبيرة وذلك عقب الفوز على غينيا الاستوائية في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، والتي ضمنت له الوصول لنهائيات كأس الأمم الإفريقية عن المجموعة الأولى، رفقة المنتخب السنغالي والذي حقق فوزًا هامًا على السودان بهدف نظيف ليصل إلى نفس رصيد مدغشقر بعشر نقاط لكل منهما.

الكاميرون

على الرغم من ضمانها المشاركة في النسخة القادمة باعتبارها البلد المنظمة، إلا أن حامل اللقب يتصدر المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط من التصفيات وبفارق نقطة وحيدة عن المنتخب المغربي.

 

تونس ومصر

المنتخبان العربيان الوحيدان اللذان ضمنا التأهل لكاس الأمم الإفريقية، وذلك بعد الوقوع في المجموعة العاشرة، ليحتل المنتخب التونسي المركز الاول برصيد 12 نقطة فيما صعد المنتخب المصري صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط.