تحدث المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر، عن أهمية لقاء إي سواتيني (سوازيلاند سابقا)، المقرر لها غد الثلاثاء في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

منتخب مصر يحل ضيفاً على إي سواتيني، في تمام الثالثة عصر غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة العاشرة للتصفيات الإفريقية، على ملعب ترايد فيير.

وأكد أجيري خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "المواجهة أمام إي سواتيني ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات ولا أستطيع أن يجزم بأنها محسومة لصالح أحد".

أضاف: "بالطبع هدفنا الفوز بالمباراة ولكني أضع في اعتباري أيضًا أن المنافس لديه الهدف نفسه خاصة أنه يلعب على أرضه ووسط جماهيره، كانت لدينا مشكلة في الشوط الثاني في مباراة الجمعة الماضي أدت إلى هبوط المستوى سنحاول تلافيها خلال مباراة الغد".

وعن غياب محمد صلاح نجم الفراعنة ونادي ليفربول الإنجليزي، قال أجيري: "صلاح لاعب عالمي ومهم جدا لأي فريق يلعب له، وبالتأكيد يحدث فارق مع منتخب مصر، وسنفتقده بطبيعة الحال، ولكننا نثق في قدرات جميع اللاعبين وواثق أنهم سيقدمون أداء طيبًا ويحققون الهدف الذي جئنا من أجله".

وكان أجيري، أعلن استبعاد محمد صلاح من مباراة إي سوايتني بسبب الإصابة، التي لحقت به في مواجهة الجمعة الماضية، أمام نفس المنتخب، في مباراة الجولة الثالثة التي حسمها الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدف.

وحول الفوزين الكبيرين اللذين حققهما المنتخب في المباراتين اللتين قادهما فيه أوضح: "لكل مباراة معطياتها، وأتعامل معها وفق هذه المعطيات لأحقق الفوز، وبالتأكيد عندما ألتقي بتونس سيكون التعامل مختلفًا من أجل تحقيق الفوز عليها لفارق المستوى الفني بينها وبين كل من النيجر وسوازيلاند".

وأتم حديثه: "أهتم الجانب النفسي مع كل من يتعاملون معه من أجهزة معاونة ولاعبين بكل تأكيد لأنه يتعامل مع بشر يكمن بداخلهم طاقات هائلة يعمل على إخراج أقصى درجة منها ليحقق بهم ما جاء من أجله".

جدير بالذكر أن منتخب مصر يحتل المركز الثاني بالمجموعة العاشرة، برصيد 6 نقاط خلف المتصدر تونس بـ9 نقاط.