أجرى اللاعب الدولي الفرنسي "كليمنت لينجليت" مدافع فريق برشلونة الإسباني، حوارًا مع صحيفة " estrepublicain" الفرنسية، كشف من خلاله كواليس انتقاله للبلوجرانا.

وانضم صاحب الـ"23" عامًا إلى النادي الكتالوني، في أغسطس الماضي، قادمًا من فريق إشبيلية مقابل 35 مليون يورو.

وقال لينجليت: "أنا ممتن جدًا لإشبيلية وخورخي سامباولي (مدرب إشبيلية السابق)، بعد أربعة أيام من انتقالي للفريق، المدرب وضعني في التشكيلة الأساسية أمام ريال مدريد، لقد لعبت أساسيًا في الكثير من المباريات، لهذا برشلونة أراد التعاقد معي".

وأضاف: "بدون اشبيلية لن أكون الآن في برشلونة، الذهاب إلى اشبيلية كان خطوة هامة في مسيرتي، لا يمكن أن أذهب مباشرة من نانسي إلى برشلونة، ولكن بالمقارنة مع الإنجازات والتاريخ يبقى النادي أعلى في المستوى من إشبيلية".

وواصل: "نانسي كان على مستوى عالٍ، وإشبيلية أعلى، ولكن برشلونة أعلى من الجميع، الآن هم في الصدارة، وسنرى ما سيحدث في مباراتنا المقبلة أمامهم".

وتابع: "لقد تعلمت الكثير في نانسي، لقد استفدت من كل شيء هُناك، عندما كنت هناك جاء لي عرض من يوفنتوس، وأنا ذهبت إلى النادي وشاهدته، وبعد أن أطلعت على الإيجابيات والسلبيات ، قلت لنفسي إن عرضًا كهذا كان مبكرًا جدًا بالنسبة لي. في ذلك الوقت".

وأوضح: "يوفنتوس في ذلك التوقيت كان يملك أفضل دفاع في أوروبا، كنت سأكافح لإيجاد قليل من الوقت حتى ألعاب، لذلك فضلت البقاء مع نانسي".

وأردف: "أنا سعيد لأنني ألعب في برشلونة مع ميسي، يملك عقلية رائعة، وكل أسبوع يقدم لنا شيء استثنائي إنه مٌذهل".

وأنهى: "أنا آمل أن يتم استدعائي لفرنسا، ولكن الغياب لا يشكل هاجس بالنسبة لي، سأكون فخورًا للدفاع عن ألون فرنسا، وأنا سأقدم كل ما لدي في المباريات من أجل ذلك".