يستعد مُنتخب مصر ليُحل ضيفًا على نظيره منتخب سوازيلاند، عصر الثلاثاء القادم، في إطار مُنافسات الجولة الرابعة بالتصفيات النهائية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون. 

مصر تفوقت مساء الجمعة على سوازيلاند بستاد السلام بأربعة أهداف لهدف، وذلك في إطار مُنافسات الجولة الثالثة.

المُنتخب الوطني يحتاج للفوز على سوازيلاند في مُباراة الثلاثاء؛ لحسم التأهل لكأس الأمم الأفريقية، وتحتل تونس صدارة المجموعة بـ9 نقاط، خلفه مصر بـ6.

وبالنظر إلى المُباريات الخمس لسوازيلاند التي أقيمت على أرضها ووسط جماهيرها، نرى إنها لم تخسر إلى مُباراة وحيدة أمام زامبيا، وتعادلت أمام زيمبابوي ونيجيريا، وفازت على جيبوتي وغينيا.

هزيمتان

سوازيلاند هُزمت أمام زامبيا على أرضها بنتيجة كبيرة كانت برباعية نظيفة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم المحليين 2019 بالمغرب، في يوليو الماضي.

وخسرت سوازيلاند من تونس بثنائية دون رد في الجولة قبل الماضية من التصفيات الحالية.

لا توجد عناصر مُحترفة في تشكيلة سوازيلاند؛ لذلك كان قوام "المحليين" نفس تشكيلة المُنتخب الأول.

تعادل أمام نيجريا

حقق مُنتخب سوازيلاند تعادلًا وحيدًا في آخر 5 مباريات أقيمت على أرضه، كان أمام العملاق النيجيري، وهو تعادل سلبي في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، قبل أن تفوز نيجريا على أرضها بهدفين نظيفين.

انتصاران

حققت سوازيلاند انتصارين في أخر 5 مُباريات على أرضها، أولها كان على جيبوتي بهدفين لهدف في التصفيات التمهيدية لمونديال روسيا، والفوز على الكونجو الديمقراطية وديًا.

وكان أنتوني ميدلاري المدير الفني لسوازيلاند، أكد في المؤتمر الصحفي الذي عقب لقاء أمس، بأن مُباراة الثلاثاء، لن تكون سهلة على مصر، وسيُخطط لتسجيل أهداف.

يذكر، أن سوازيلاند لم تنجح على مدار تاريخها في التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية أو المونديال.