دافع الإسباني "أمانسيو أمارو " أسطورة فريق ريال مدريد، عن مواطنه "جولين لوبيتيجي" مدرب اللوس بلانكوس، في ظل الأنباء التي تتنبأ بإقالته.

ويُعاني النادي الملكي من سوء النتائج هذا الموسم، حيث خسر في ثلاث مباريات بواقع اثنين في الدوري الإسباني وواحدة في دوري أبطال أوروبا، وتعادل في الديربي أمام أتلتيكو مدريد وسط عقم هجومي كبير.

وقال أمارو في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "ريال مدريد يُمرّ بلحظة صعبة الآن، لكنني لا أعتقد أن الأمر مُثير للقلق، أداء الفريق منخفض قليلًا، وما يحدث لهم، يحدث كذلك لبرشلونة".

وأضاف: "علينا أن نتحلى بالصبر مع جولين لوبيتيجي، النتائج الأخيرة لم تكن إيجابية، لكنه مدرب كبير، وأنا مقتنع أن الوضع سيكون أفضل".

وأنهى: "الأمور تكون أصعب على المدرب الإسباني عن المدرب الأجنبي، بالنظر إلى الإحصائيات، سنرى أن المدربين الأجانب حصلوا على ألقاب أكثر، ولكن أظن أن هذا شيء ظالم، تدريب ريال مديد صعب للغاية لأن النادي مطالب دائمًا بتحقيق كل شيء".

وكانت تقارير قد كشفت أن ريال مدريد يدرس إقالة "لوبيتيجي" هذا الشهر حال الخسارة أمام برشلونة في كلاسيكو الأرض (طالع المزيد من التفاصيل).