دافع اللاعب الدولي البلجيكي "إيدين هازارد" جناح فريق تشيلسي الإنجليزي، عن مدربه السابق "جوزيه مورينيو" المدير الفني الأسبق للبلوز.

وكان سبيشال وان قد تولى تدريب البلوز لمدة ثلاثة مواسم في فترته الثانية، في عام 2013 وحتى 2015، ونجح في الفوز مع الفريق بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة، وتمت إقالته في منتصف الموسم الثالث لسوء النتائج.

وقال هازارد في حوار مع صحيفة "HLN" البلجيكية: "خلال 12 عامًا لم يكن لدي موسم سيئ سوى واحد، وهو آخر 6 أشهر تحت قيادة مورينيو وذلك كان خطأي، لقد طلبنا منه إجازة إضافية بعد تحقيق اللقب وعدت بحالة غير لائقة تمامًا بدنيًا".

وأضاف: "آخر موسم معه لم يكن ممتعًا، لم نكن نفوز ودخلنا في حالة روتين في التدريبات بدون متعة، كان من الأفضل لجميع الأطراف أن يكون هناك انفصال، ولكن إن سألتني عن مدرب أود العمل معه مرة أخرى فسأقول مورينيو".

وواصل: "لم أندم على أشياء كثيرة في مسيرتي، ولكن من الأشياء القليلة التي ندمت عليها أنه لا يمكنني العمل مع مورينيو في تشيلسي مجددًا، كان لدينا فريق بإمكانه تحقيق المزيد من الألقاب ولكن الأمر انتهى بطريقة سلبية".

وأكمل: "لقد أرسلت له رسالة بأنني متأسف على رحيله، لقد أستمتعنا بتحقيق الإنجازات معًا ولكن في ذلك الموسم لم يحدث ذلك، شعرت بالذنب قليلًا لأنني كنت أفضل لاعب في البريميرليج ومن الأكثر حسمًا ثم انخفض أدائي في ذلك الموسم".

وأنهى: " الصورة المأخوذة عن مورينيو بأنه مدرب دفاعي جدًا ليست صحيحة، هو ليس مدرب هجومي ومُغامر مثل بيب جوارديولا، ولكن في الموسم الذي حققنا فيه اللقب كنا نسجل العديد من الأهداف ولعبنا بشكل ممتع في الكثير من المباريات".