كشف اللاعب الدولي الإسباني "بويان كركيتش" مهاجم فريق ستوك سيتي الإنجليزي، سبب عدم نجاحه عندما كان لاعبًا في صفوف نادي برشلونة.

ويُعد "بويان" من ناشئ برشلونة، حيث انضم للفريق الأول في عام 2007، حتى 2011، قبل أن يتم اعارته في أكثر من مرة لأندية روما وأياكس بالإضافة ميلان، قبل أن يرحل في صيف 2014 لنادي ستوك سيتي.

وقال كركيتش في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "كل شيء كان صعبًا في برشلونة، بسبب ضغط وسائل الإعلام، الكل كان يعتبرني ميسي الجديد، والضغط كان لا يُطاق".

وأضاف: "أنا لم أكن مستعدًا للتعامل نفسيًا مع الاعلام، لقد كنت أبلغ من العمر 17 عامًا، وألعب في نادٍ كبير مثل برشلونة، لقد أخشى التحرك في غرفة الملابس، فجأة وجدت نفسي مع ايتو، وبويول، وماكسويل وإنييستا".

وأكمل: "أتذكر اليوم الأول الذي تم تصعيدي فيه للفريق الأول، كنت أجلس بالبعد بخمسة أمتار عن زجاجات المياه، وكنت عطشان، ولم أتحرك تجاه الزجاجة، كنت أخشى من فعل شيء خاطئ".

وواصل: "مع بيب جوارديولا (المدرب السابق لبرشلونة والحالي لمانشستر سيتي)، الأمور كانت صعبة للغاية، ولم أكن نجمًا داخل الفريق، كنت أرى كرة القدم من جانب آخر".

وأنهى: "أنا سعيد بما فعلته في مسيرتي أنا أول لاعب إسباني يسجل في الدوريات الخمس الكبرى (الإسباني، الإيطالي، الهولندي، الألماني؛ والإنجليزي)، هذا فخر بالنسبة لي، كنت أريد أن ألعب أيضًا في فرنسا وكانت هناك محادثات مع سانت إتيان ولكن لقد فضلت اللعب في إنجلترا مجددًا".