يرى الأوكراني "أندري شيفتشينكو" المدير الفني لمنتخب أوكرانيا، وأسطورة تشيلسي الإنجليزي، أن "إيدين هازارد" جناح البلوز قادر على الفوز بجائزة الكرة الذهبية مع النادي اللندني.

ويظهر "هازارد" في الموسم الحالي بالبريميرليج مع تشيلسي بمستوى مميز تحت قيادة مدربه الإيطالي "ماوريسيو ساري"، حيث أحرز ثمانية أهداف في 10 مباريات مع البلوز.

وارتبط "هازارد" بالانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف، بعد تصريحاته التي كشف من خلالها أنه يريد الرحيل، ولكن انتهى به المطاف بالبقاء مع النادي اللندني هذا الموسم.

وقال شيفتشينكو في تصريحات لشبكة "جول" العالمية في نسختها الإنجليزية: "المهاجمون يحصلون على الجوائز الفردية، لأنهم يسجلون أهدافًا، الناس تحب مُشاهدة تسجيل الأهداف، هازارد لاعب رائع، لكنه لم يصل من قبل لـ20- 25 هدف في الموسم الواحد".

وأضاف: "هذا الموسم لديه بالفعل ثمانية، لذلك فهو على الطريق إلى هذا العدد، ويمكنه الفوز بجائزة الكرة الذهبية".

وكان "هازارد" قد قال الأسبوع الماضي، أنه يرى نفسه اللاعب الأفضل في العالم، ومن الممكن أن يلعب في الدوري الإسباني من أجل الفوز بجائزة الكرة الذهبية (طالع ماذا قال؟).

وواصل: "تشيلسي لديه فريق جيد للغاية هذا الموسم، ومجموعة ممتازة من اللاعبين، وطريقة لعب ساري تناسب الفريق للغاية، لقد بدأوا بشكل جيد في الدوري، وحققوا نتائج جيدة للغاية".

وأنهى: "موراتا يلعب بشكل جيد، ولكن يهدر الكثير من الفرص، ويجب عليه أن يكون حاسمًا أكثر أمام المرمى إذا فعل ذلك، سوف يسجل الكثير من الأهداف".