ردت صحيفة "دير شبيجل" على ادعاءات محامي "كريستيانو رونالدو" مهاجم نادي يوفنتوس بأن المستندات التي خرجت في الأيام الماضية ضد موكله قد تم التلاعب بها في قضية الاعتداء الجنسي المتهم فيها البرتغالي بالولايات المتحدة الأمريكية وترجع لعام 2009.

ووضحت الصحيفة موقفها عبر مراسلها "كريستوف وينترباخ" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وأكدت أن بيان محامي "رونالدو" لم يكن مفاجئاً لها، حيث حدث هذا الأمر من قبل وذلك بعد فشله في إيجاد دليل لعدم صحة المستندات الموجودة أمام الإعلام والصحافة.

وأضافت الصحيفة: "هناك تأكيدات من جانب مصادرنا بصحة ما نشر بشأن تلك القضية، وتحققنا بدقة شديد من معلوماتنا وتمت مراجعتها بشكل قانوني، لذلك نحن واثقون من المصادر التي نبني عليها قصتنا".

وواصل الصحيفة: "المحامي الحالي لـرونالدو، بعد نشر المستندات بأسبوعين، يحاول التشكيك في صحتها، وينكر جميع الاتهامات الموجهة لموكله، ويبدو وأن هذا الأسلوب هو ما ينتهجه دائماً المحامي، بعدما قمنا بنشر بعض الوثائق في عام 2017 عن الواقعة".

وتابعت: "عندما نشرنا حول قضية رونالدو الضريبية، كان هناك نفي من قبل محامي البرتغالي في البداية، وأن المستندات غير موثوقة بها، ولكن الآن، اعترف رونالدو بجريمته ودفع الأموال لوزارة المالية الإسبانية".

واستمرت الصحيفة في بيانها: "قبل نشر قصتنا عن اتهام رونالدو بالاغتصاب، أعطيناه الوقت الكافي للرد على هذه الادعاءات، كان بإمكانهم الاعتراض على تلك المستندات لكنهم لم يفعلوا ذلك، لكنهم اختاروا أن يكون هناك محامي يهددنا من خلال الإعلام ويتهمنا بانتهاك الحقوق الشخصية للاعب ومقاضاتنا في حالة النشر".

وأنهت الصحيفة البيان: "سنواصل تغطية القصة كما هو معتاد منا، فقط مايورجا ورونالدو يعرفان الحقيقة حول الواقعة، ليست مهمتنا أن يعترفان بها، لكن إظهار الحقائق هي مبدأ من مبادئنا".