يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة مُضيفه وفاق سطيف الجزائري، يوم 23 من شهر أكتوبر الجاري.

الأهلي يحل ضيفًا على وفاق سطيف، في إياب مُنافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018، وانتهت مُباراة الذهاب بفوز الأحمر بهدفين دون رد.

اتحاد كرة القدم، أصدر بيانًا منذ أيام، يؤكد خلاله أن مُباراة السوبر المصري السعودي "كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز" يوم 6 نوفمبر ستجمع بين بطل الدوري المصري (أو ما يمثله حسب أحقية ترتيب الفرق في جدول المسابقة) مع اتحاد جدة بطل الكأس السعودي.

وكان بطل الدوري السعودي، الهلال، قد واجه الزمالك المُتوج بكأس مصر، ليلة السبت الماضي، على كأس السوبر المصري السعودي "كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي" وانتهت المُباراة بفوز الفارس الأبيض بهدفين لهدف.

وأكد مصدر باتحاد الكرة لـ"بطولات"، أن في حالة تأهل الأهلي لنهائي دوري الأبطال، سيتم استبعاده من حسابات تلك المُباراة، لأن مباراتي النهائي ستكونا 2 و9 نوفمبر.

وتابع أن تأهل الأهلي يعني ترشيح الإسماعيلي للمُباراة بصفته وصيف الدوري في الموسم الماضي؛ مؤكدًا أن ترشيح الطرف المُمثل لمصر في هذه المُباراة، حق أصيل لاتحاد الكرة.

واكمل: "موقف الأهلي من المُباراة سيتحدد بعد مُباراة سطيف، إذا لم يتأهل الأهلي سنُرشحه لخوض اللقاء كمُمثل لمصر في اللقاء".

وأردف: "في حالة اعتذار الأهلي أو أي فريق آخر لن يتم توقيع عليه أي عقوبة، لأنها بطولة ودية، وسيتم ترشيح الزمالك للقاء في حالة اعتذار الأهلي والإسماعيلي والمصري"

واختتم أن اتحاد الكرة له حقوق تسويقية في هذه المُباراة، سيتم الاتفاق عليها مع الجانب السعودي.

وكان المصري البورسعيدي قد احتل المركز الثالث في جدول ترتيب دوري الموسم الماضي، وجاء الزمالك في المركز الرابع.