أعلن خالد محمود طبيب النادي الأهلي، عن غياب الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم، باسم علي عن المارد الأحمر، في مواجهتي الترسانة ببطولة كأس مصر، ووفاق سطيف الجزائري في دوي أبطال إفريقيا.

ويستعد الأهلي لمواجهة الترسانة، غدًا الأربعاء، في إطار منافسات دور الـ32 لكأس مصر، ويلتقي مع وفاق سطيف في إياب نصف نهائي دوري الأبطال يوم 23 أكتوبر الجاري.

وقال محمود خلال تصريحات خاصة لـ"بطولات": "باسم علي يعاني من ثقل في العضلة الخلفية ويغيب عن الأهلي لمدة 10 أيام".

وتسبب غياب باسم علي في أزمة في مركز الظهير الأيمن خلال مواجهة الترسانة، حيث لم يتحدد موقف أحمد فتحي من المشاركة أمام الشواكيش بعد إصابته في لقاء الاتحاد بالدوري الأخير، فيما تم استدعاء محمد هاني البديل إلى قائمة منتخب مصر لمواجهة سوازبلاند في التصفيات الإفريقية.
 
ويعاني الفريق الأحمر من تعدد الغيابات بين صفوفه في الفترة الحالية، التي تشهد خوض مواجهات هامة ومصيرية، في دوري أبطال إفريقيا، إذ يغيب كل من أجاي ومحمد نجيب وعلي معلول ووليد آزارو وأحمد فتحي وميدو جابر، بعد تعرضهم لإصابات مختلفة. 
 
يذكر أن الأهلي أعلن أمس خضوع مؤمن زكريا لاعب وسط الفريق لجراحة عاجلة في الكتف بسبب الخلع المتكرر، خاصة أن اللاعب سوف يعاني بشكل كبير على المدى القريب حال عدم إجراء الجراحة.