وضح "ديديه ديشامب" المدير الفني لمنتخب فرنسا الأول سبب استدعاء "مامادو ساخو" مرة أخرى إلى صفوف الديوك بعد غياب طويل، ورأيه حول الأزمات التي يعيشها الثنائي "بول بوجبا" و"بنيامين بافارد" مع فريقهما بالموسم الحالي.

وقال "ديشامب" من خلال المؤتمر الصحفي : "مر وقت طويل على تواجد ساخو معنا في المنتخب، لكنه يستحق الانضمام لما قدمه من أداء فني مميز مع فريقه الحالي (كريستال بالاس)، أعلم عنه الكثير لذلك قرر عودته".

وتابع: "نتائج شتوتجارت في الدوري الألماني وتأثيرها على بافارد؟ يزعجني كثيراً الموقف الذي أصبح عليه اللاعب مع فريقه ، لكن هذا لن يؤثر على قراراتي ولن يغير بها أي شئ، لكنني انتظر منه الكثير ليقدمه ويساعد شتوتجارت رغم البداية الصعبة".

وعن أداء "بوجبا" مع مانشستر يونايتد.. أكد "ديشامب" أن اللاعب قدم مباراة قوية جداً أمام نيوكاسل في الجولة الماضية، وظهر بمستوى جيد ساعد به الفريق لتحقيق الفوز في النهاية، لا توجد أي مشكلة مع بول، لكنني لا أتدخل في مشاكل اللاعبين مع مدربيهم.

وأنهى تصريحاته: "استبعاد لاكازيت؟ بالطبع هو يقدم أداء رائع مع آرسنال منذ بداية الموسم، لكن كانت هناك مقارنة بينه وبين من يتواجد في مركزه، وبعد الفوز بلقب كأس العالم هناك صعوبات في الاختيار تقابلنا دائماً، لقد شاهدت ما قدمه الموسم الحالي ويستحق التواجد معنا، ولكن يجب أن لا يؤثر عليه استبعاده، وعليه الاستمرار على هذا النحو".