سلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية الأضواء على الأخطاء الكارثية لـ "جيرارد بيكيه" مدافع نادي برشلونة بعد تصريحاته النارية التي أطلقها بالأمس بعد التعادل في مباراة فالنسيا ببطولة الدوري.

وخرج "بيكيه" يوم أمس أمام الصحافة ليدلي ببعض التصريحات الصحفية، والرد على الانتقادات بسبب الأخطاء التي يرتكبها في المباريات الأخيرة للنادي الكتالوني وقال: "هناك من ينتظر أخطائي، حتى يخرجون من الجحور ويلمسون الشمس، ولكن أعدهم بأن ذلك سيتغير قريباً".

ولكن الصحيفة ردت هي الأخرى على المدافع الإسباني، وأكدت أن الانتقادات لم تكن من فراغ بسبب الأخطاء التي وقع فيها "بيكيه" في آخر أربع مباريات، وكلفت برشلونة فقدان بعض النقاط في منافسته الشرسة للحفاظ على لقب الدوري بالموسم الماضي.

ووضعت "ماركا" خمسة أخطاء كارثية لـ "بيكيه" مع برشلونة خلال المباريات السابقة وهم:

1- خطأ قاتل كلف برشلونة هدف التعادل لصالح جيرونا، سجله المهاجم الأوروجوياني "كريستيان ستواني".

2- خطأ آخر في نفس المباراة، ونجح "ستواني" في استغلاله وتسجيل هدف التقدم لصالح جيروان في مرمى البلاوجرانا.

3- تمريرة خاطئ نتيجة لتغطية متأخرة من "بيكيه" في مباراة ليجانيس، منح الأخير فرصة للتقدم وانتهت المباراة بخسارة برشلونة لأول مرة هذا الموسم.

4- عدم التغطية في هدف أتليتك بلباو والذي أحرزه "إنياكي ويليامز" بعد عرضية خلف الدفاع دون مراقبة من "بيكيه" لمهاجم المنافس.

5- مباراة الأمس أمام فالنسيا، ومن خلال ركنية في الدقيقة الثانية، قام "بيكيه" بتمرير الكرة برأسه إلى الخلف ليجد "إيزيكيل جاراي مدافع الخفافيس نفسه في مواجهة المرمى الخالي ليسجل هدف فريقه في شباك برشلونة.