أعلن رسميًا، قبل قليل، "جون تيري" قائد منتخب إنجلترا السابق وفريق تشيلسي سابقًا، اعتزاله كرة القدم نهائيًا، بعد 23 سنة في الملاعب.

ولعب تيري والذي كان يلعب كقلب دفاع؛ لأندية "نوتينجهام فورست"، و"تشيلسي"؛ بالإضافة إلى "أستون فيلا".

وخاض "تييري" أكثر 800 مباراة مع الأندية والمنتخب الإنجليزي، وفاز بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومثلهما في كأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا مع البلوز.

وقال تيري: " بعد 23 سنة لا تصدق من لعب كرة القدم، ، قررت الآن أن الوقت قد حان للتقاعد من اللعب، أود أشكر الكثير من الناس، وعلى رأسهم زوجتي وطفلي، وأيضًا والديّ على التضحيات التي قدموها لي كصبي، بدونهم لم أكن سأحقق حلمي وأصبح لاعب كرة قدم مُحترف".

وأضاف: "الكلمات لن تكون كافية لإظهار مدى حبي لكل شخص في النادي، ولا سيما المُشجعين، مُنذ البداية أعطوني الدعم الكامل، داخل الملعب وخارجه، لدينا العديد من الذكريات الرائعة، وهم أفضل مشجعين في العالم".

وواصل: "فخورًا لأنني ارتديت قميص تشيلسي وشارة القيادة، أود أن شكر زملائي، والمديرين والمدربين والموظفين الذين عملت معهم، لقد تشرفت بالعمل معهم والتعلم منهم، لقد كان دواعي سروري أن أكون في خدمتهم كقائد".

وأنهى: "لقد ساعدوني أيضًا على اللعب لمنتخب بلادي، وأن أكون قائده، لقد لعبت للمنتخب بسبب ما قدمته مع تشيلسي، وأنا ممتن أيضًا لنوتنجهام، وأد أن أقول شكرًا جزيلًا لأستون فيلا، فيلا لإعطائي الفرصة للعب في نادي كبير وأن أكون قائد الفريق، لقد كان شرفًا لي تمثيل هذا النادي الكبير، الآن أتطلع إلى الفصل التالي في حياتي والتحديات المقبلة".