أعرب المدرب الألماني "يورجن كلوب" المدير الفني لنادي ليفربول، عن رضاه عن أداء فريقه، بعد مباراة مانشستر سيتي في البريميرليج.

وخيم التعادل السلبي على مباراة الريدز والسكاي بلو، في اللقاء الذي جمع بينهم مساء اليوم على ملعب "آنفيلد"، ضمن لقاءات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب في تصريحات نشرها موقع ناديه الرسمي عقب نهاية المباراة: "المباراة كانت صعبة للغاية، كانت بمثابة تحدٍ كبير لنا، لذلك أنا سعيد حقًا بما فعله اللاعبين اليوم، البداية في المباراة كانت رائعة، وأحببت ما فعلوه، ولكن نحن لم نستغل الفرص التي خلقنها بشكل جيد".

وواصل: "لا يكننا الدفاع أمامهم 100% لمدة 95 دقيقة، لهذا الأمر هددوا مرمانا في أكثر من مُناسبة، لقد تصرفنا بشكل جيد في الدفاع، بغض النظر عن ركلة الجزاء، هناك حالتين أليسون تألق خلالهما".

وأضاف: "لقد لعبنا أمام مانشستر سيتي في كثير من الأحيان، وكانوا متميزين عنا في المستوى، حتى عندما فزنا في 3-0 و4-3، عندما فزنا عليهم في ملعبهم 2-1 دفعونا للعودة إلى الخلف، ولم نكن نعرف كيف نخرج من منطقة الجزاء، لقد أظهروا احترام كبير لنا، ونحن كذلك، وكنا حريصين ألا نفقد الكرة كثيرًا حتى لا نواجه مشكلات كبيرة".

وأكمل: "كلا الفريقين لعبوا بشكل جيد جدًا، كنا محظوظين بعض الشيء بعد ضياع ركلة الجزاء، لقد عانينا حقًا أمام مانشستر سيتي، لا يمكنك اللعب في الخلف وتحضير الكرة أمامهم، يضغطون بشكل مكثف وبكل ما لديهم من قوة، من الصعب جدًا الدفاع أمام سيتي، انا سعيد حقًا لما فعلناه أمامهم".

وأردف: "لقد تعرضنا إلى نكسة يوم الأربعاء الماضي (الخسارة أمام نابولي بهدف نظيف في دوري الأبطال)، لقد شاهدت ما حدث في المباراة مرة أخرى، كان من المهم رؤيتها مرة أخرى حتى نتمكن من تصحيح أخطاءنا، واليوم كنا أفضل بكثير، لو كنا دافعنا كما فعلنا ضد نابولي فالنتيجة كانت ستكون 7-0 بدون شك".

وتابع: "لكننا عدنا إلى المسار الصحيح، حتى بعد اضطررنا إلى تغيير ميلنر، اللعب أمام مانشستر سيتي صعب للغاية، لذا أنا سعيد بالنتائج التي نحققها أمامهم، فان ديك بالفعل لمس الكرة في لقطة ركلة الجزاء، لكن أعتقد أن لمسه للكرة لم يكن كافيًا لتكون ضربة جزاء".

وأنهى: "ولكن هذه الركلة، ليست أهم ركلة في التاريخ!، لقد كنا محظوظين، لأن مع الأداء الذي ظهر به اللاعبين اليوم، ما قدمناه كان جيدًا، اليوم كنا أفضل ولم نرتكب الكثير من الأخطاء كما فعلنا ضد نابولي".