وصف "جوزيه مورينيو" المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد أن ما يتعرض له خلال الفترة الحالية عبر الإعلام هو حرب كبيرة تحدث للمرة الأولى.

وقال "مورينيو" في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "لدي من العمر الآن 55 عاماً، ولكنني لم أتعرض لهذا الهجوم من قبل، لكنني أجيد التعامل مع مثل تلك المواقف، إذا أمطرت غداً في لندن سيتهمونني بالتسبب في ذلك، إذا ما كانت هناك بعض الصعوبات لانفصال بريطانيا عن دول الاتحاد الأوروبي سيتهمونني بالتسبب في ذلك أيضاً".

وتابع: "بدأنا المباراة والجميع مصاب بحالة من الذعر، كان لدي أحساس أن اللاعبين من الممكن أن يسجلوا في مرماهم، رأيت ماركوس راشفورد وسكوت ماكتوميناي يشعران بالحزن على أرض الملعب، اللاعبين الكبار كانوا يرتكبون الأخطاء كذلك وهذا أمر غير طبيعي".

وواصل مدرب مانشستر يونايتد تصريحاته: "في فترة الاستراحة بين الشوطين، كان هناك حديث جيد من الجميع، لم تكن هناك أي وعود بتحقيق الفوز، لكن اللاعبين أكدوا على أنهم سيبذلون أقصى ما لديهم بدون أي خوف وبدون أي ضغط".

وأضاف: "قاتلنا لتحقيق هدفنا، استحققنا التعادل لو كانت المباراة قد انتهت بنتيجة 2-2، الأجواء كانت لتصبح إيجابية بين اللاعبين، ما تحقق اليوم ليس سهلاً على أحد ولكن الحياة دائماً ما تمنحك الخبرات بمثل تلك المواقف التي من الممكن أن تحدث لأول مرة ومن الممكن تعيد لك بعض الذكريات".

وأكمل: "ما تعرضنا له خلال المباراة يمنحك شعور جديد لفهم المزيد من الأشياء عن الطبيعة البشرية التي نعمل معها في عالم كرة القدم، وهذا سبب حبي لوظيفتي، ومازال لدي الشغف لتقديم المزيد ولكن بطريقة مختلفة".

وأنهى تصريحاته: "أنا مستعد لمواجهة كل تلك العقبات التي تقف أمامنا، هناك الكثير من الأشرار الذين يريدون العبث بكرة القدم، ولكن هذا ما أحبه منذ ان كنت صغيراً وأريد الاستمرار به".