كشف المدرب الإسباني "بيب جوارديولا" المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، الطريقة التي سيوقف بها فريقه "محمد صلاح" نجم فريق ليفربول، خلال مواجهة الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحل فريق السكاي بلو ضيفًا على نظيره الريدز، مساء الأحد على ملعب "آنفيلد"، ضمن لقاءات الجولة الثامنة من البريميرليج.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية: "محمد صلاح وساديو ماني لاعبان يملكان موهبة كبيرة للغاية، وأفضل طريقة لتجنب خطورتهم، هي منعهم من الركض وراءنا".

وواصل: "ساديو وصلاح، عندما يكون بحوزتهما الكرة بالقرب من منطقة الجزاء، يشكلان خطر كبير، لأنهم جيدين جدًا".

وأضاف: "هجوم ليفربول يلعب بشكل جيد جدًا، فيرمينو يسقط قليلًا، وماني وصلاح يحبون الركض خلف المدافعين، مثلما كان يفعل ماركو رويس وليفاندوفسكي وأوباميانج في بوروسيا دورتموند مع يورجن كلوب".

وأكمل: "يجب علينا منع ذلك قدر الإمكان، ماني وصلاح وفيرمينو، يرغبون دائمًا أن يكون فريقهم في وضع هجومي، ولتقليل ذلك، يجب أن نستحوذ على الكرة أكثر، ونحاول أن أنكون أفضل مع الكرة".

وأردف: "سألعب بنفس طريقتي، سنحاول الهجوم بشكل أفضل، وسنحاول الاستحواذ على الكرة بشكل أكثر، يجب ألا نفقدها كثيرًا لأنهم خطرين للغاية".

وتابع: "أنا لن أذهب إلى آنفيلد من أجل الدفاع، وأفوز في النهاية بهدف واحد مثلما فعل نابولي أمامهم يوم الأربعاء الماضي، هم سيحاولون التسديد من خارج المنطقة وسيقومون بكل شيء من أجل محاولة إحراز هدف، ولكن علينا محاولة تقليل ذلك".

واسترسل: "لن نلعب بأسلوب دفاعي فقط، سنكون مملين، وأيضًا نحن لم نعتاد على اللعب بتلك الطريقة، سنحاول اللعب بطريقتنا من أجل الحصول على نقاط المباراة".

وأنهى: "يجب علينا أن نظهر شخصيتنا كما فعلنا من قبل في المباريات الكبيرة، عندما يحدث ذلك ونخسر المباراة، فأنا سأذهب وأهنئ  يورجن كلوب وفريقه على الفوز، وسنحاول التحسّن في المباراة التي تليها".