واصل الإنجليزي "مايكل أوين" أسطورة فريق ليفربول هجومه على المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو" المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد.

وبدأ اليونايتد الموسم بشكل سيء حيث يحتل الفريق المركز العاشر في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 10 نقاط بعد سبع جولات، وودع كأس الرابطة على يد ديربي كاونتي بركلات الترجيح، وتعادل سلبيًا مع فالنسيا الإسباني أول أمس في دوري أبطال أوروبا.

وقال أوين في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: "أنا مقتنع بأن المدير الفني له أهمية كبيرة في كيفية لعب الفريق وأداء اللاعبين".

وأضاف: "ليس من قبل الصدفة أن هناك بعض اللاعبين رفضوا الانضمام إلى مانشستر يونايتد، لقد قلت من قبل أن أليكسيس سانشيز سيكون أفضل بكثير في مانشستر سيتي، وقد تبين أنني كنت مُحق".

وواصل: "يمكنك وضع لاعب عادي في فريق بيب جوارديولا أو فريق يورجن كلوب، وبعد ذلك انظر إلى المستوى الذي سيظهر به، وذلك بسبب طريقة لعبهم".

وأكمل: "بدون أن أذكر لاعب مُحدد، يمكنك أن ترى بعض اللاعبين الذين كانوا جيدين الآن قبل أن يكونوا مع كلوب أو جوارديولا، ولكن الآن أصبحوا عالميين".

وأنهى: "إذا أخذنا أحد من هؤلاء اللاعبين وانضموا إلى أي فريق آخر، سيظهرون كأنهم لاعبين عاديين، ولكن هم يظهرون بشكل عالمي، بسبب أسلوب الإدارة".