تألق اللاعب الدولي البرازيلي "نيمار دا سيلفا" نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أمام فريق النجم الأحمر البلغاري، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بدوري أبطال أوروبا.

وسجل "نيمار" هاتريك في فوز النادي الباريسي على نظيره البلغاري بستة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري الأبطال.

وسجل "نيمار" هدفين من ركلة حُرة مُباشرة خلال المباراة، ليكون أول لاعب يسجل هدفين من ركلات حرة في مباراة واحدة بدوري الأبطال؛ مُنذ البرتغالي "كريستيانو رونالدو" نجم يوفنتوس، الذي سجل هدفان من ركلة حرة ضد زيورخ في عام 2009، وفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات.

وذكرت شبكة "سكواكا" العالمية، أن "نيمار" شارك في49 هدف خلال 49 مباراة بمسيرته بدوري الأبطال، حيث أحرز 30 هدفًا وقدم 19 تمريرة حاسمة.

وأشارت الشبكة إلى أن "نيمار" أصبح رابع لاعب برازيلي يحرز "هاتريك" مرتين في الشامبيونزليج، بعد "الظاهرة  رونالدو"، و"ريفالدو"، و"أدريانو" بالإضافة إلى "روماريو"، و"رونالدينيو".

ووصل "نيمار" للهدف رقم 30 في دوري الأبطال ليكون أكثر لاعب برازيلي مسجلًا للأهداف في دوري الأبطال، بعد "ريكاردو كاكا" الذي يملك نفس العدد من الأهداف، وبفارق ثلاثة أهداف عن "ريفالدو".

وأصبح الأغلى في تاريخ كرة القدم اللاعب رقم 20 الذي يصل لـ30 هدفًا بدوري الأبطال، وفقًا لما ذكرته شبكة " ESPN" العالمية.