كشف "أندي جراي" أسطورة الكرة الاسكتلندية ونادي إيفرتون عن السبب  الحقيقي وراء انخفاض مستوى "محمد صلاح" مهاجم نادي ليفربول في الموسم الحالي.

وقال "جراي" في تصريحات لشبكة قنوات "بي إن سبورتس": "صلاح كائن بشري مثل الجميع، وهذا سبب من الأسباب التي أدت إلى تراجعه الفني خلال مباريات فريقه".

وتابع: "من المستحيل لأي رياضي أن يظل بنفس المستوى في كل الأوقات، هذا يعطينا سبب لماذا يفشل لاعب الجولف في الفوز بالبطولات في كل أسبوع، وهو ما ينطبق على لاعبي التنس وعدم قدرتهم للحفاظ على بطولاتهم، وهو أحد أسباب انخفاض مستوى محمد صلاح عن ما كان يقدمه في الموسم الماضي".

وواصل تصريحاته: "يحدث أحياناً ذلك مع لاعبي كرة القدم، وعليه أن يجيد التعامل مع هذا الموقف، في الموسم الماضي كان يسجل الأهداف في كل مباراة، ولكن بالموسم الحالي هناك سوء توفيق يلازمه، ويجب عليه إيجاد حلول أخرى للتغلب عليه".

وأكمل: "عند مشاهدتي له في الموسم الحالي، لا أرى أي مشكلة يعاني منها مازال يتمتع بمهارات فنية رائعة، ولديه طموح مع الفريق ويحاول أن يساعد ليفربول في كل مباراة، وأعرف شعوره جيداً لأنني مررت بنفس الموقف عندما كنت لاعباً، ولكنه يحاول للعودة لتسجيل الأهداف".

وطالب "جراي" من المدرب "يورجن كلوب" التحدث مع اللاعب ويطمئنه عن مكانه بالتشكيل الأساسي للفريق ولكن عليه بالاسترخاء والتركيز للمباريات المقبلة المهمة في الموسم.

واستمر مهاجم وست بروميتش وأستون فيلا الأسبق في حديثه: "محمد صلاح لن يخرج من التشكيل، لماذا سيخرج منها؟ مستحيل أن يحدث ذلك، وسيقود ليفربول في المباريات، لكنه يحتاج إلى الاسترخاء لأنه يشعر بالتوتر الشديد بسبب ابتعاده عن التهديف".

وأنهى تصريحاته: "ليست لدي مشكلة معه، قد لا يسجل 40 هدفاً في الموسم الحالي، لكنه ربما يسجل 25 هدفاً، ويقود فريقه للفوز بالدوري، وسيكون الجميع هناك سعداء بهذا الإنجاز، فقط عليه التعامل مع الأمر لأنه لم يعتاد على تلك المواقف، ولكنها مواقف تحدث للبعض في كرة القدم الإنجليزية".