يحذر ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي من أن فريقه ليس بمستوى "مثالي" بعد، على الرغم من سجله المثالي منذ بداية الموسم، كما وجه نصيحة تكتيكية للاعبيه باولو ديبالا وفيديريكو بيرنارديسكي.

وحقق البيانكونيري فوزًا اليوم بثلاثية نظيفة لديبالا، أمام يانج بويز السويسري، بمنافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعب "آليانز ستاديوم".

وفي تصريحاته للتليفزيون الرسمي ليوفنتوس، و"سكاي سبورت إيطاليا"، صرّح أليجري: "بدأنا بشكل جيد وحققنا تقدمًا، كان هناك فرصة واحدة خطيرة لهم، وتشيزني أظهر رد فعل جيد".

وأضاف: "كان لدينا الكثير من الفرص وكان يجب أن نحرز المزيد من الأهداف خاصة في الهجمات المرتدة".

أليجري أعرب عن سعادته بمستوى ديبالا اليوم والهاتريك الذي أحرزه وعلّق: "أنا سعيد لديبالا، إنه يتحسن ويلعب بمزيد من الاتسا ، لكن الجميع لعبوا بشكل جيد هذا المساء وأظهروا نضجهم أمام فريق من الشباب، إنهم فريق يتميز بالقوة البدنية وحاولوا إيقافنا بأي طريقة ممكنة، لذلك كان الأمر صعبًا".

وتابع مدرب يوفنتوس: "قلت دائمًا أن أعظم ميزة لديبالا هي قدرته على جعل الفريق يلعب ثم يذهب لينهي الهجمة بهدف، الليلة فعل ذلك ببراعة".

وبشأن بيرنارديسكي أردف أليجري: ""في البداية، كان بيرنارديسكي يقف في طريق ديبالا، لذلك وضعته في المركز الذي يفضله، لقد قدم مباراة جيدة، كان دومًا يهاجم في المساحات، وأخبرته أن هناك فرص كانت أسهل لزملائه ليسجلوا لكنه كان يصر أن يذهب بنفسه".

وواصل: "كان لدينا لاعبون مختلفون، وبالتالي لعبنا بطريقة مختلفة قليلاً اليوم. ما يهم هو تغطية الملعب على نحو فعال. كان علينا التحكم في اللعبة أكثر وعدم العودة ، لأن فارق الأهداف يمكن أن يكون حاسماً في الصدارة".

فاز يوفنتوس الآن بجميع المباريات التسع التي خاضها في كافة المسابقات هذا الموسم ويتصدر مجموعة دوري أبطال أوروبا، لكن أليجري أصّر: "نحن في حالة جيدة لكن ليست مثالية بعد".

وأكد: "كنا بحاجة إلى تسجيل المزيد من الأهداف اليوم وكان لدينا الفرص، الآن لدينا اختبار قوي آخر في الدوري ضد أودينيزي يوم السبت ويجب أن نستعد على المستوى النفسي".

وأختتم أليجري: "أعتقد أن تأهلنا وتواجدنا في صدارة المجموعة بدوري أبطال أوروبا سيتم تحديدها خلال المباراتين مع مانشستر يونايتد وفالنسيا في تورينو".