انهال "جاري لينكر" أسطورة كرة القدم الإنجليزية بالمديح على الأرجنتيني "ليونيل ميسي" نجم هجوم فريق برشلونة الإسباني.

وقال لينكر في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "ميسي ليس بشر، أظن أن توتنهام سيواجه صعوبة للغاية من أجل تحقيق الفوز على برشلونة، وسيكون من الصعب بالنسبة لهم إيقاف ليو".

وأضاف: "ميسي هو الأفضل في التاريخ، وأفضل من ارتدى حذاء كرة قدم، يبدو وكأنه يشاهد المباريات من فوق، وفي نفس الوقت يلعب على أرضية الملعب، هو ليس إنسانًا، لا يقع في الاستفزازات، وهو مثال عظيم ولجميع الشباب الذين يلعبون كرة القدم".

وواصل: "برشلونة لديه فريق الآن يجمع بين الخبرة والشباب، وهو أمر اساسي من أجل التنافس في دوري أبطال أوروبا، والمدرب حقق التوازن في الفريق، فالفيردي مدرب جيد اللاعبين يحترمونه والعلاقة جيدة فيما بينهم".

وتابع: "برشلونة لا يزال قار على الوصول لنهائي دوري الأبطال هذا العام، يجب عليهم أن يكونوا حذرين ولديهم تركيز شديد، لأن مباراة واحدة سيئة تعني أنك ستكون خارج البطولة، كما حدث في العام الماضي أمام روما".

وأنهى: "أنا واثق أننا سنرى أهداف كثيرة في مباراة الفريقين، وأعتقد أن توتنهام قادر على التأهل إلى دور الستة عشر رفقة برشلونة".

ويستقبل النادي اللندني على ملعب "ويمبلي" نظيره الكتالوني، مساء الأربعاء، ضمن لقاءات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية بدوري الأبطال.