كشف شريف العريان السكرتير العام للجنة الأولمبية المصرية، عن آخر تطورات أزمة اللجنة مع مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

وكانت اللجنة الأولمبية قد قررت منع مرتضى منصور من حضور كافة البطولات الرياضية التي تندرج تحت رايتها، ونقل جميع منافساتها خارج ملاعب الزمالك، وإذا لم يلتزم يعتبر الفارس الأبيض خاسرًا لأي مباراة يحضرها.

وقال العريان خلال تصريحات إذاعية عبر أثير "أون سبورت": "أرسلنا خطابًا لمرتضى منصور للحضور لجسة الاستماع باللجنة الأولمبية، للرد على ما نسب إليه من تجاوزات ضد أعضاء اللجنة، ولكنه لم يحضر".

وأضاف: "مرتضى لابد أن يتواجد للتحقيق معه أمام الأولمبية، لتخفيف العقوبة عنه إن إراد".

أما عن عقوبة الاتحاد الإفريقي، أوضح: "بيان اللجنة ليس له علاقة بعقوبات كاف، فكل منا له لوائحه، وكنا نرتب لإصدار البيان يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وفضلنا إعلانه يوم السبت، بعد عمومية للأهلي، وفؤجئنا بقرار كاف الذي أصدر في نفس اليوم".

الاتحاد الإفريقي أصدر قرارًا بإيقاف مرتضى منصور لمدة عام ومنعه من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، وتغريمه 40 ألف دولار.

وأكمل: "اللجنة الأولمبية الدولية لديها معرفة بكل ما يحدث الآن، والقرار الذي أصدرناه يعد شرعيًا وقانونيًا، وجاء بسبب تمادي رئيس الزمالك في اختراق القانون وسب الجميع في اللجنة".

واختتم سكرتير اللجنة الأولمبية تصريحاته: "أتمنى من الجميع أن يعمل مثل الأهلي، فعندما أراد عمل لائحة جديدة، حصل على موافقة اللجنة الأولمبية للتأكيد أن لوائحه تتوافق مع القوانين الدولية".