تقرير.. برشلونة يعاني بعد رحيل تشافي وإنييستا

برشلونة وأتليتك بلباو

أشارت صحيفة ماركا الإسبانية إلى أن نادي برشلونة يعاني على مستوى مركز خط الوسط بعد رحيل الثنائي تشافي وإنييستا عن الفريق الكتالوني.


وأكدت صحيفة ماركا الإسبانية أن مشكلة برشلونة تكمن في وسط الملعب وأن الفريق عانى من التمريرات الكثيرة المقطوعة في مواجهة أتليتك بلباو بالدوري الإسباني.

وأوضحت الصحيفة أن خروج إنييستا وتشافي من برشلونة تزامن مع فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا ونجاحه على المستوى القاري.

وشددت على أن أسلوب لعب البرسا تغير في الأونة الأخيرة تزامناً مع تألق لوكا مودريتش في النادي الملكي.

وأضافت أنه بالرغم من تتويج البلوجرانا بالدوري والكأس في إسبانيا ولكنه أصبح فريق مختلف تماماً عن الفريق الذي سيطر على البطولات القارية.

وقالت إن البرسا اعتاد على السيطرة على وسط الملعب وجعل المنافس يركض خلف الكرة، ولكن الأن أصبح الفريق الكتالوني لا يمانع ترك الاستحواذ للخصم والبقاء في الدفاع.

وأنهت أن ميسي سيبقى كما هو حتى الاعتزال لحسن حظ برشلونة، ولكن أسلوب البرسا لن يعود كما كان إلا إذا قرر النادي تغيير الاستراتيجية في ظل وجود ميسي.

برشلونة اكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف أمام ضيفه أتليتك بلباو في إطار مواجهات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

ويحتل برشلونة المركز الأول في جدول ترتيب الليجا مؤقتاً برصيد 14 نقطة، بفارق نقكطة وحيدة عن ريال مدريد صاحب المرتبة الثانية والذي يلعب لاحقاً أمام أتلتيكو مدريد.