كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية، المشكلة التي يُعاني منها فريق برشلونة الإسباني، في الدوري هذا الموسم، تحت قيادة المدرب "إرنستو فالفيردي" المدير الفني للنادي الكتالوني.

وكان النادي الكتالوني قد نجح بشق الأنفس في التعادل مع أتلتيك بيلباو أمس في الليجا، ليكون التعثر الثالث على التوالي لحامل اللقب هذا الموسم، حيث خسر أمام ليجانيس، وتعادل أمام جيرونا.

وقالت الصحيفة: "على الرغم من التعاقدات الجديدة التي أبرمها النادي في الصيف من أجل توفير أكثر من لاعب في المركز الواحد، ألا أن فالفيردي لم ينجح في اتباع سياسة التناوب بشكل جيد مُنذ بداية الموسم".

وأضافت الصحيفة: "هناك شيء للافت للنظر، تير شتيجن وبيكيه لعبوا في كل المباريات مُنذ بداية الموسم، ولم يتم إراحتهما على الرغم من الأخطاء الكارثية للأخير في المباريات الثلاث".

وواصلت الصحيفة: "التغييرات التي يجريها فالفيردي في المباريات حتى الآن لم تكن جيدة، لم يفهم أحد لماذا تم الدفع بـ توماس فيرمايلين في مركز الظهير الأيسر أمام ليجانيس بدلًا من جوردي ألبا، وفيرمايلين يلعب في مركز قلب الدفاع ولم يتعاد من قبل على اللعب في هذا المركز!".

وأكملت: "برشلونة لم يفز بنتائج كبيرة هذا الموسم كما كنا نرى في المواسم الماضية، إلا أمام بلد الوليد وهويسكا، بالإضافة إلى أيندهوفن في دوري الأبطال".

وتابعت: "برشلونة حتى الجولة السابعة فقد 7 نقاط من أصل 9 وحصل على اثنين فقط، وهو رصيد مُثير للقلق، بالنسبة لفريق يريد الفوز بالليجا هذا الموسم".

وأنهت: "حتى الآن طريقة فالفيردي في التناوب بين اللاعبين لم تنجح والفريق ظهر به العديد من العيوب وخاصًة في الجانب الدفاعي في مباريات جيرونا وليجانس وأتلتيك بيلباو، رغم أن الفريق لا يزال في بداية الموسم".