انتقدت صحيفة "سبورت" الكتالونية "جيرارد بيكيه" مدافع نادي برشلونة بعد أن فقد فريقه العديد من النقاط ببطولة الدوري الإسباني بسبب أخطاءه الكارثية في الخط الخلفي.

وتساءلت الصحيفة عن سبب المستوى السيئ الذي يقدمه "بيكيه" في آخر ثلاث جولات، وكلفت برشلونة خسارة سبع نقاط أمام جيرونا وليجانيس وأتليتك بلباو، وعدم قدرته على حماية مرمى فريقه من المهاجمين من الفرق المنافسة.

ثلاث مباريات في سبعة أيام فقط، شكلت أسبوع كارثي لمدافع البلاوجرانا الذي لم يكن بمستواه المعهود في مباراة واحدة منهم، لكن ما جعل الصحفية تهاجمه هو ارتكابه لأخطاء قاتلة منها هدف فوز ليجانيس يوم الأربعاء الماضي على ملعب "بوتاركي".

وتكمُن المشكلة هنا في خسارة برشلونة للنقاط على ملعبه ووسط جماهيره في كامب نو في مباراتي جيرونا وأتليتك بلباو، وهو ليس معتاد على الفريق وأثر بشكل كبير على معنويات اللاعبين الآخرين، وأصبح الجميع يبحث عن حلول للخروج من تلك الأزمة حتى يعودون إلى المسار الصحيح بقيادة المدرب "إرنستو فالفيردي".

وقامت الصحيفة في النهاية بتذكير القراء بما قدمه "بيكيه" في السنوات الماضية على مدار 11 موسم، حيث كان أحد أعمدة برشلونة الأساسية، وأحد الأسباب الرئيسية فيما وصل إليه الفريق من إنجازات وبطولات، ولكن هذا لا يعني أن تتغاضى عن أخطاءه الفردية المتتالية بالمباريات.