علق ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، على قرارت الاتحاد الإفريقي "كاف" ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وجماهير الأهلي على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي أمام حوريا كوناكري.
 
وأعلن الاتحاد الإفريقي رسميًا إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، لمدة عام كامل، وعدم ممارسة أي نشاط رياضي، وتغريمه 40 ألف دولار، وذلك على خلفية هجومه على أحمد أحمد رئيس الكاف، وعمرو فهمي السكرتير العام للاتحاد.
 
كما قرر "كاف" توقيع عقوبة على الأهلي بحرمانه من جماهيره لمدة مباراتين وتغريمه 20 ألف دولار مع إيقاف التنفيذ، على خلفية السباب الذي وجهته الجماهير ضد تركي آل الشيخ وزير الرياضة السعودي ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، بسبب أزماته المتكررة مع مجلس إدارة الأهلي.
 
وقال سويلم في تصريحات إذاعية: "لم تصلنا أي خطابات رسمية من الاتحاد الإفريقي تفيد بتلك العقوبات، وتفاجأنا بإعلان كاف القرارت عبر الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي له قبل أن تصل لنا رغم أنها موجهة للاتحاد المصري لكرة القدم".
 
وأضاف: "الاتحاد الإفريقي بعدم إخطارنا رسميًا قبل إعلان القرارات يضع الاتحاد المصري في موقف (شاهد مشافش حاجة)".
 
وتوجه سويلم برسالة لجماهير الأهلي قائلًا: "من الوارد أن تصدر قرارات أمنية مختلفة خلال مواجهة وفاق سطيف المقبلة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فلا تعتقدوا أنها توجه لحماية شخص معين، وإنما الأمن يبحث عن الحفاظ على العلاقات الخارجية بين مصر والدول الأخرى، وأن تحافظ على صورة مصر والجماهير المصرية أمام العالم".
 
وأكد: "لا يوجد أي تعنت ضد جماهير الأهلي، ولكن هناك فئة قليلة تكون موجهة من أشخاص خارج النادي الأهلي تسيء للجميع، لذلك مباراة وفاق سطيف ستشهد مستجدات معينة".
 
يذكر أن الأهلي يواجه وفاق سطاف الجزائري، الثلاثاء المقبل، على استاد السلام الدولي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا".