يرى المخضرم مارشيلو ليبي مدرب يوفنتوس والمنتخب الإيطالي السابق أن نابولي فريق أفضل تحت قيادة كارلو أنشيلوتي "الرائع" وأن كريستيانو رونالدو لا يسعه إلا مساعدة البيانكونيري.

وتحدث ليبي في تصريحات لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، قبل المباراة الحامية بين يوفنتوس ونابولي في الكالتشيو غدًا، والتي تقام على ملعب "آليانز ستاديوم" معقل البيانكونيري.

وقال ليبي: "نابولي لا يختلف عن الموسم الماضي ولكن مع مدرب جديد قام بعمل رائع حتى الآن، أما يوفنتوس تغير قليلاً فقط، باستثناء كريستيانو رونالدو".

وواصل: "أنشيلوتي حافظ على عمل المدرب السابق ساري، ولكنه أضاف الخبرة ومزج الأشياء بطريقة تكتيكية دون أن يؤثر ذلك على الأداء، ساري لم يلجأ للتناوب كثيرًا، كان يبحث عن مستوى مجنون من التناغم بين اللاعبين في الملعب، لكن كارلو يختلف، سيصل لنهاية الموسم ولاعبيه أكثر راحة".

وبشأن كريستيانو رونالدو وباولو ديبالا، أردف ليبي: ""هناك من يدعي أن رونالدو قد أخذ مكان ديبالا، لكن هذا ليس صحيحًا، أليجري أيضًا أوضح ذلك، ديبالا يلعب بشكل أفضل بين الخطوط وفي الثلث الهجومي، على الجانب الأخر كريستيانو يسجل الأهداف ويساعد زملائه بذلك".

ووجه ليبي نصيحة لماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس باتباع أسلوب الفرنسي زين الدين زيدان مع رونالدو: "رونالدو بطل تمكن زيدان من قيادته إلى تحقيق الكمال، ويجب على أليجري أن يتعلم من ذلك، رونالدو سينجح وسيستفيد الجميع منه، يمكنه اللعب في أي مكان والتكيف مع المحيطين به".

وأضاف مدرب الآتزوري السابق: "أليجري جيد في تغيير خطته باستمرار، في دقيقة يلعب بثنائي هجومي،  ثم ثلاثة مهاجمين، ثم ثلاثة مدافعين، ثم أربعة وهنا تكمن قوة يوفنتوس، وأنشيلوتي يحاول القيام بنفس الشيء في نابولي".

وأكد ليبي: "نابولي سينجح تحت قيادة أنشيلوتي وستظهر النتائج في أوروبا، إنهم بحاجة إلى خبرة، وكارلو يمتلك الكثير منها".

وأختتم بشأن توقعاته لنتيجة مباراة السبت بين يوفنتوس ونابولي: "يوفنتوس لم يفاجئني، نابولي فاجئني إلى حد ما، بكن من المستحيل التنبؤ بنتيجة هذه المباراة".