أوضح إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، حالة مدافعه الفرنسي صامويل أومتيتي، وتحدث في مؤتمر صحفي عن مباراة البلوجرانا غدًا أمام أتليتك بيلباو، بمنافسات الجولة السابعة لليجا.

وغاب أومتيتي عن تدريبات الفريق الكتالوني اليوم، وأصدر برشلونة بيانًا رسميًا أوضح خلاله إصابة اللاعب الفرنسي (طالع البيان من هنا).

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، وقائع المؤتمر الصحفي، وقال فالفيردي: "أومتيتي يعاني من انزعاج في الركبة، هو لن يتمكن من اللعب يوم الأربعاء بسب الإيقاف أيضًا، سنرى ما لديه بالضبط، من حيث المبدأ سيعود قريبًا، يمكن أن يلعب ضد فالنسيا إذا صارت الأمور على ما يرام".

وأضاف بشأن هزيمة برشلونة في الجولة الماضية أمام ليجانيس: "استقبال هدفين في دقيقة أشياء يمكن أن تحدث في كرة القدم،  مجرد حادث، ولكن يجب أن يكون لدينا رد فعل، وهذا ما فشلنا فيه أمام ليجانيس، للهجوم بشكل جيد يجب أن تدافع جيدًا، والعكس صحيح".

وتابع مدرب برشلونة: "سنرى كيف نقوم ببعض التعديلات على الفريق، أحيانا تضطر إلى تغيير التكتيك في أرض الملعب، مباراة الغد أمام بيلباو ستختلف عن المباريات الأخرى، سيسعوا للهجوم ولن يلعبوا لعبة دفاعية، الضغط العالي من لاعبي بيلباو سيكون مفتاح المباراة، ستكون مباراة ندية وقوية على الصعيد البدني".

وبشأن الانتقادات علّق فالفيردي: "الناس أحرار فيما يفكرون به، عندما تخسر هناك دائمًا مساحة حديث مفتوحة على كل شيء، غدًا سوف أضع التشكيل الأفضل للفوز، ودائما فريقي لديه موقف كبير في المباريات، إذا تم انتقادك عندما تفوز، كيف لا يتم انتقادك عندما تخسر".

وواصل فالفيردي: "بالتأكيد نحن بحاجة للنقاط، بغض النظر عن أن هناك مباراة قادمة ضد توتنهام في دوري الأبطال، كل الفرق بحاجة للنقاط".

وأردف: "لا أشعر بالقلق لما حدث في مباراة جيرونا، ولكن الأكثر هو أننا استقبلنا هدفين في دقيقة ضد ليجانيس، أنا قلق من الهدف الثاني لليجانيس أكثر من الهدف الأول، والسبب طريقة استقبال هذا الهدف، في النهاية ستكون الاخطاء موجودة (إشارة لخطأ بيكيه).


وبسؤاله عما إذا كان يشعر بأنه يحظى بدعم كافِ، أكد فالفيردي: "نعم بالتأكيد أشعر بدعم كبير من النادي"، وعن احتجاج اللاعبين في الفريق رد مدرب برشلونة: "لا أفهم السؤال، ولا أرى لاعبيني يحتجون أكثر مما فعلوا في أوقات أخرى ولا يبدو لي الأمر مهمًا".

وعن إمكانية إراحة جيرارد بيكيه في مباراة الغد وعدم الدفع به وموقف فيرمايلين ولينجليت أوضح: "كل شيء ممكن، سنرى، بيكيه لاعب محترف وأراه يركز بشكل كبير على كرة القدم، فيرمايلين ولينجليت كلاهما محترفين ويمكنهما اللعب".

وأختتم بشأن مقارنة الهزيمة أمام ليجانيس بالهزيمة أمام روما في النسخة الماضية من دوري الأبطال: "الجميع أحرار فيما يفكرون به، مقارنة هزيمة ليجانيس بالاقصاء في روما، يبدو شيء من الهراء".