علّق إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة على هزيمة فريقه المفاجأة أمام ليجانيس، وخسارته 3 نقاط هامة في مشواره بمنافسات الليجا.

وتعرض البلوجرانا للهزيمة الأولى هذا الموسم، وحقق ليجانيس فوزه الأول على المتصدر بنتيجة (2-1).

وفي مؤتمر صحفي عقب المباراة قال مدرب برشلونة: "نحن نعيش لحظات صعبة وغير متوقعة، هناك أمور يصعب تفسيرها، لقد خسرنا 5 نقاط في مباريتين أمام جيرونا وليجانيس".

وأضاف: "ذه هي كرة القدم، هناك أوقات من الصعب فيها أن تفسر ما حدص، لقد سجلوا هدفين في دقيقة ثم أغلقوا المساحات، لم نتمكن من صناعة الكثير من الفرص بعدها".

وواصل فالفيردي: "التقدم بهدف مبكر جعلنا في وضع مريح ثم حدث ما حدث، بالطبع أتحمل مسؤولية ما حدث، المدرب الذي يخسر هو من يجب أن يتحمل مسؤولية ذلك".

وأكمل مدرب البلوجرانا: "أكثر ما يؤلمني هو عدم مقدرتي على اتخاذ رد فعل بعدما أصبحت النتيجة (2-1) لصالحهم،.علينا أن ننهض من الذي حدث وننتظر الدعم من الجميع".

وتابع فالفيردي بشأن المداورة: "اليوم كان هناك تغييران، بالنسبة لسواريز كنت قد خطت لمنحه بعض الراحة هذا الأسبوع، وبالنسبة لجوردي ألبا، لقد شارك في كل المبريات وكنت قلقًا من أن لديه بعض المشاكل".

وبشأن الأخطاء الدفاعية أوضح فالفيردي: "إذا كانت الأهداف جاءت من شعور بأن الخصم يخترق دفاعك بسهولة، يمكننا تحليل الأمر والنظر للمكان الذي تحدث منه الأخطاء، اليوم من الصعب التحليل، هناك أوقات تحدث أشياء يصعب علينا شرحها وقت المباراة، مثل أن تكون مسيطر وفي دقيقة تصبح متراجع بالنتيجة، مع جيرونا تحصلوا على 3 فرص وسجلو واليوم شاهدنا ما حدث".

وأختتم: "بالنسبة لنا، فإن هزائمنا تضر بنا بشكل مستقل عن منافسينا، نحن نحترم لاعبي ليجانيس كثيراً، ولم نتمكن من الفوز اليوم".