يستضيف نادي إشبيلية اليوم الأربعاء مباراة قوية في بطولة الدوري الإسباني أمام ريال مدريد على ملعبه سانشيز بيزخوان ووسط جماهيره في الجولة السادسة من المسابقة.

وأفادت صحيفة "أس" الإسبانية أن المباراة يغيب عنها للمرة الأولى منذ موسم 2009/2010 الدولي البرتغالي "كريستيانو رونالدو" بعد رحيله إلى يوفنتوس في الميركاتو الصيفي الماضي بمبلغ مالي قيمته 100 مليون يورو.

ولكن غياب "رونالدو" له تأثير كبير في منحة أفضلية إضافية لأصحاب الأرض، حيث يعد إشبيلية الضحية المفضلة للبرتغالي برصيد 27 هدف في 18 مباراة في بطولات (الدوري، الكأس والسوبر الأوروبي).

زيارات ريال مدريد لملعب سانشيز بيزخوان، دائماً ما تكون مميزة لـ "رونالدو"، فلديه 12 هدف في شباك الفريق الأندلسي بمعدل 1.5 هدف في المباراة الواحدة، وكانت أبرز مبارياته على هذا الملعب تعود لعام 2011، وحينها فاز الميرينجي بنتيجة 2-6 وسجل البرتغالي أربعة أهداف.

في موسمي 2011/2012 و 2014/2015، استطاع "رونالدو" أيضاً تسجيل هاتريك في كل موسم بشباك إشبيلية على ملعب الأخير، ليؤكد على قدرته للتسجيل أمام هذا النادي.

ولكن اليوم لن يتواجد الهداف التاريخي لريال مدريد، لذلك قد تكون هناك أفضلية مع عامل الأرض والجمهور لصالح إشبيلية، خاصة وأن المتعارف عليه في السنوات الأخيرة، هو تفوق إشبيلية الواضح على الضيف المدريدي في تلك المباريات.