ظهر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني في مؤتمر صحفي للحديث عن مباراة فريقه غدًا أمام ليجانيس، بمنافسات الجولة السادسة لليجا.

وتحدث فالفيردي عن طرد لينجليت في الجولة الماضية أمام جيرونا وتأير ذلك على الفريق والبدلاء في مباراة الغد.

وكانت لجنة الانضباط رفضت الاستئناف تجاه عقوبة الطرد التي تعرض لها لينجليت (طالع التفاصيل).

وقال فالفيردي في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "طرد لينجليت بعد الرجوع لتقنية الـVAR؟، لن ينتهي الجدل، تحدثنا كثيرًا حول هذا الأمر، الآن النادي قدم اعتراض على البطاقة، ولا شيء أكثر من ذلك، نريد التركيز على المباريات".

وأضاف بشأن تقنية الـVAR: "أردت أن أرى ما إذا كانت الـ VAR ستوقف المباراة كثيرًا أم لا، في بعض المباريات لم يلاحظها أحد وفي حالات أخرى نعم، أحيانًا أسأل نفسي عدة أسئلة تجاها، على سبيل المثال لماذا يكون الطرد أكثر تأثيرا من مخالفة يمكن أن تسبب هدفًا".

وعن مباراة الغد والمداورة واللاعبين الذين سيعتمد عليهم في الدفاع وتأثير طرد لينجليت على ذلك، أوضح مدرب برشلونة: "أفكر في اللاعبين الذين يمكن أن تؤثر عليهم، كل شيء تخطط له وأحيانًا لا تسير الأمور بالطريقة التي تريدها، أومتيتي مثلاً لم أكن لأدفع به في مباراة جيرونا إذ لم يتعرض لينجليت للطرد".

واختتم فالفيردي:"فيرمايلين مدافع رائع وقد اظهر ذلك الموسم الماضي، وهو خيار متاح لمباراة الغد وغيرها من المباريات، لدينا 4 لاعبين في قلب الدفاع، ولكن هو لاعب يمكنك الوثوق به".