كشف خالد البلطان رئيس نادي الشباب السعودي، عن علمه باقتراب  توقف استثمارات رئيس هيئة الرياضة السعودي والاتحاد العربي لكرة القدم، تركي آل الشيخ في مصر.

وقال خالد البلطان في تصريحات تلفزيونية بفضائية "بيراميدز" عبر برنامج "مساء بيراميدز": "سعدنا باستثمار معالي المستشار تركي آل الشيخ ولكن فوجئت اليوم بابلاغي انه يفكر في توقف هذا الاستثمار".

وأضاف رئيس نادي الشباب السعودي: "نحن كرجال أعمال إذا رأينا معالي المستشار نجح في استثماره سنأتي لنستثمر في مصر أيضاً، ولكن نهاية استثمار تركي فيه ضرر كبير للرياضة المصرية وعلى العقلاء في مصر تدارك هذا الوضع".

وتابع: "الاستثمار الرياضي في أي دولة شىء يضاف لأقتصاد الدولة، 60%، فمن امتلك الأندية الإنجليزية ليسوا انجليزي، وتوقف مشروع بيراميدز اهدار كبير للكرة المصرية".

وواصل: "على العقلال في الكرة المصرية والإعلام المصري أن يتداركوا هذا الأمر، وانسحاب هذا المشروع سيؤثر سلبيًا، إذ سيبعد المستثمرين في الرياضة عن مصر لأنهم سيقيسون على هذه التجربة".

وأردف: "تركي آل الشيخ يضخ أموال بالعملة الصعبة ويوفر فرص عمل، الدوري المصري لا يتم مشاهدته خارج مصر والذي يشاهده هم المصريين فقط، وبدون جمهور منذ سنوات طويلة".

وأتم: "هيمنه الأهلي والزمالك على البطولات  شىء يسعد العشاق ولكن يضر بالكرة المصرية".

واختتم: "خروج بيراميدز سيكون لهم عواقب علي كل من يعمل  في الرياضة بمصر، ونتمنى أن يكون هناك في السعودية قناة مثل بيراميدز، حيث يحلل مبارياتها حاليًا نجوم العالم، لا تستفيقوا من هذا الحلم، والتنافس القوي بين الأندية يفيد المنتخب المصري".

تجدر الإشارة إلى أن خالد البلطان قد عين رئيسًا لنادي الشباب منذ 14 يومًا بقرار من تركي آل الشيخ لمدة عام، خلفا لرئيس النادي أحمد العقيل الذي قدم استقالته من منصبه.