تعجبت الكثير من وسائل الإعلام العالمية لعدم تواجد نجم فريق ليفربول "محمد صلاح" في التشكيل المثالي للفيفا لعام 2018.

الجناح المصري حصل، في حفل اليوم، على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لعام 2018، بهدفه أمام فريق إيفرتون في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

وتوقعت الغالبية العظمى تواجد "صلاح" في التشكيل المثالي لهذا العام بعد أداءه المميز حيث سجل 44 هدفًا في مختلف المسابقات، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وهداف البطولة بـ32 هدفًا.

ورغم ذلك، غاب لاعب تشيلسي السابق عن التشكيل المُعلن عنها، ويمكن مطالعة التفاصيل من هنا.

وقالت مجلة "فور تو فور" العالمية: "في الوقت الذي تواجد فيه الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في التشكيل المثالي للفيفا لعام 2018، غاب كلًا من محمد صلاح ونيمار رغم تألقهما في الموسم الماضي، خاصة اللاعب المصري الذي لعب الموسم حتى النهاية، عكس نيمار الذي غاب في نهاية الموسم للإصابة".

واتفقت صحيفة "ديلي ستار" حيث كتبت: "غاب نجم ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح عن تشكيل الفيفا المثالي في عام 2018، صلاح رغم تألقه في الموسم الماضي وفوزه بجائزة بوشكاش لأفضل هدف، إلا أنه لم يتواجد في التشكيل المُعلن عنها".

وأبدت شبكة " sportsjoe" العالمية تعجبها قائلة: "كيف يتواجد محمد صلاح ضمن المرشحين الثلاثة لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 ولا يتواجد في التشكيل المثالي للعام ذاته؟ أمر مثير للدهشة".

صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية قالت: "هناك مفاجآتان في التشكيل المثالي لعام 2018، الأولى غياب نجم ليفربول محمد صلاح، والثانية غياب حارس ريال مدريد ومنتخب بلجيكا تيبو كورتوا، ورغم تواجد صلاح ضمن المرشحين الثلاثة لنيل جائزة ذا بيست، إلا أنه غاب عن التشكيل المثالي، وفي حين أن كورتوا فاز بجائزة أفضل حارس في العام لعام 2018، إلا أنه غاب أيضًا عن التشكيل المثالي وحل مكانه ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد ومنتخب إسبانيا".

في حين رأت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن مفاجأت التشكيل المثالي ثلاثة، الأولى غياب "محمد صلاح" والثانية غياب "أنطوان جريزمان" الذي فاز بالدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي مع أتلتيكو مدريد ومونديال روسيا مع منتخب فرنسا، والثالثة غياب نجم باريس سان جيرمان ومنتخب البرازيل "نيمار".

كما قالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "تم استبعاد محمد صلاح من التشكيل المثالي للفيفا في عام 2018 رغم أنه قدم موسمًا مثاليًا في الأنفيلد حيث سجل 44 هدفًا في 52 مباراة في مختلف المسابقات، ورغم حصوله على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام ذاته، إلا أنه تم تجاهله من التشكيل".

وأضافت: "صلاح لم يكتفِ بعروضه المثالية في الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي، ولكنه قاد ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن ذلك لم يكن كافيًا بالنسبة للفيفا من أجل إدراجه في التشكيلة المذكورة".