سلطت الصحف العالمية الضوء على فوز لاعب فريق ليفربول "محمد صلاح" بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لعام 2018.

وتمكن الجناح المصري من الظفر بتلك الجائزة عن هدفه في شباك فريق إيفرتون في الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي.

ويمكن مشاهدة لحظة تتويج "محمد صلاح" بالجائزة من هنا.

وكتبت صحيفة "مترو" الإنجليزية: "جماهير ليفربول تفاجئت بخبر حصول محمد صلاح على جائزة بوشكاش، المعظم توقع فوز لاعب ريال مدريد جاريث بيل بهذه الجائزة بعد هدفه المذهل أمام الريدز في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي".

وأضافت: "ولكن يبدو أن هدف صلاح هو الأفضل، حسب إعلان الفيفا، على مدار 12 شهرًا على مستوى العالم".

واتفقت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية مع ما تم ذكره حيث قالت: "جاريث بيل توقع فوزه بجائزة بوشكاش بعد أن سجل هدفًا مذهلًا أمام ليفربول بنهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال، وربما رأى أن المنافسة ستكون بينه وبين زميله السابق كريستيانو رونالدو المترشح بهدفه أمام يوفنتوس في دوري الأبطال أيضًا".

وأضافت: "ولكن مع سماح الفيفا بتصويت الجماهير لاختيار الفائز، رأى بيل الجائزة تذهب أمام أعينه إلى محمد صلاح نجم ليفربول والذي حصد 38 % من أصوات الجماهير بسهولة".

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أبدت دهشتها أيضًا، حيث قالت: "حفل جوائز الفيفا اليوم بدأ بمفاجأة لم يتوقعها أحد بإعلان فوز محمد صلاح بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2018، صلاح تفوق على هدفين كانا مرشحين بقوة، من ضمن الأهداف الأخرى، للفوز بهذه الجائزة وهما هدف جاريث بيل أمام ليفربول بنهائي الشامبيونزليج، وهدف رونالدو أمام يوفنتوس بدور ربع نهائي البطولة ذاتها".

أما صحيفة "ماركا" الإسبانية فقد وصفت هدف "محمد صلاح" الفائز بجائزة بوشكاش بـ"الهدف الرائع"، مؤكدة أنه تفوق على أهداف أخرى مميزة مثل هدف الأرجنتيني "ليونيل ميسي" في كأس العالم، وهدف الفرنسي "بنيامين بافارد" في البطولة ذاتها، إلى جانب هدفي "بيل" و"رونالدو" بدوري الأبطال.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية تحدثت أيضًا عن حصول لاعب تشيلسي السابق على جائزة بوشكاش، مشيرة إلى وجود هدفين يستحقان أيضًا تلك الجائزة، هدف "بافارد" أمام الأرجنتين في دور الـ16 بمونديال روسيا، وهدف "رونالدو" في دوري الأبطال أمام يوفنتوس.

في حين أن صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية قالت: "محمد صلاح دخل في منافسة شرسة مع عدد آخر من المتنافسين على جائزة بوشكاش ولكنه نجح في النهاية من الحصول عليها في مفاجأة لم يتوقعها الكثيرون".

ولمتابعة ردود فعل جماهير ليفربول تجاه فوز "محمد صلاح" بالبوشكاش من هنا.