أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن تأجيل مباراة الزمالك وبيراميدز جاء بسبب ظروف أمنية، ولا علاقة له بطلب رئيس مجلس إدارة الأبيض مرتضى منصور.

وكانت لجنة المسابقات قد أعلنت عن تأجيل مباراة بيراميدز والزمالك ضمن مواجهات الجولة التاسعة من عمر الدوري المصري الممتاز، والتي كان مقررًا لها الثاني من أكتوبر المقبل.

وقال حسين في تصريحات تلفزيونية بفضائية "بيراميدز" عبر برنامج "سوبر": "الأمن رفض إقامة مباراتي أهلي وزمالك في يوم واحد، إذ يستضيف الأهلي نظيره وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري الأبطال، بجانب أن الزمالك لم يطلب التأجيل من الاتحاد بشكل رسمي حتى الآن".

وأضاف: "شرحت كل شيء للأندية منذ بداية الموسم، الظروف التي سنمر بها ووجود عدد كبير من المؤجلات خلال الموسم بسبب مشاركات الأندية في بطولات مختلفة".

وواصل معلقًا على تصريحات مرتضى منصور التي رفض في خضمها خوض أي مواجهات الا عندما ينهي الأهلي من مؤجلاته: "لن نوقف بطولة الدروي بالكامل، إلا عندما يلعب الأهلي مؤجلاته كلها، هذا لن يكون دوري، هذا لا يحدث في أي مكان في العالم".

وأردف: "تحدثت مع مرتضى منصور أمس بخصوص هذا الكلام وذكرته بنفس الموقف الذي حدث الموسم الماضي عندما كان الزمالك سيواجه صن دوانز بدوري الأبطال، ثم خاض مباراة القمة وكان له 3 مباريات مؤجلة".

واختتم: "إذا الأهلي شارك في كأس العالم للأندية فسيحدث ضغط في مبارياته بشكل أكثر من الأول".