أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسميًا، فوز اللاعب الدولي الكرواتي "لوكا مودريتش" لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018.

وتنافس "مودريتش" مع الدولي المصري "محمد صلاح" نجم منتخب مصر، والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي "كريستيانو رونالدو" نجم فريق يوفنتوس الإيطالي.

وجاء تتويج الدولي الكرواتي بهذه الجائزة بعد أن قاد منتخب كرواتيا للمباراة النهائية من كأس العالم 2018 في روسيا ، ومشاركته بشكل رئيسي في حصول ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا.

وتوج "صلاح" بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لهذا العام، بعد هدفه في شباك إيفرتون الإنجليزي، حين سجل هدف رائع، راوغ من خلاله مدافع التوفيز.

وأعلن الفيفا كذلك تشكيل العام لعام 2018، وشهد غياب "صلاح" وسطيرة من جانب لاعبي فريق ريال مدريد، وتواجد كذلك "ليونيل ميسي" نجم برشلونة الإسباني، والبرتغالي "كريستيانو رونالدو" نجم يوفنتوس. (طالع التشكيل بالكامل).

ويقدم لكم بطولات.كوم تغطية مباشر لحفل الأفضل لحظة بلحظة، تابعونا...

تتجه أنظار العالم تجاه العاصمة البريطانية "لندن"، لمتابعة الحفل السنوي الذي ينظم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل الإعلان عن جوائز الأفضل لعام 2018.

ويترقب الجميع معرفة من سيكون حامل لقب جائزة أفضل لاعب في العالم لهذا العام من بين الثلاثي النهائي المرشح للحصول عليها وهم "محمد صلاح" نجم ليفربول، "كريستيانو رونالدو" نجم هجوم يوفنتوس؛ بالإضافة إلى "لوكا مودريتش" صانع ألعاب ريال مدريد.

ويُعد "رونالدو" هو أكثر لاعب حصد الجائزة بعد استحداثها بعد انفصا الاتحاد الدولي عن مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، حيث، حصل على الجائزة في العامين الماضيين 2016 و2017.

ولم يتواجد "ليونيل ميسي" نجم هجوم فريق برشلونة الإسباني في القائمة النهائية والمُختصرة لأول مرة مُنذ عام 2007.

إيدين هازارد يتمنى فوز محمد صلاح بالجائزة

تمنى الدولي البلجيكي "إيدين هازارد" فوز "محمد صلاح" بالجائزة على الرغم من تصويته لصالح "لوكا مودريتش" نجم ريال مدريد (طالع ماذا قال؟).

وصول محمد صلاح

صلاح أعرب عن سعادته بالترشح للجائزة، وتحدث عن أفضل لحظة له هذا الموسم، بعد كل النجاحات التي حققها (طالع تصريحاته).

انطلاق الحفل.. 

كورتوا عن الهدف الأفضل المرشح لجائزة "بوشكاش": "كل الأهداف التي عرضت جميلة، ولكن أنا أحب هدف جاريث بيل في شباك ليفربول مع ريال مدريد في نهائي كييف.

جائزة بوشكاش

محمد صلاح يفوز بجائزة "بوشكاش" لجائزة أفضل هدف في العالم لعام 2018، بهدفه في شباك إيفرتون في الموسم الماضي. 

 

وقال محمد صلاح بعد الفوز بالجائزة: "سعيد وفخور جدًا بعد الفوز بالجائزة، أريد أن أشكر الجميع الذين صوتوا لي، وأتطلع لجائزة أخرى هذا المساء".

جائزة أفضل مدرب في العالم

الفرنسي "ديديه ديشامب" المدير الفني لمنتخب فرنسا فاز بجائزة أفضل مدرب في العالم، بعد أن توج مع منتخب الديوك الفرنسية بكأس العالم 2018 في روسيا.

جائزة أفضل حارس مرمى

الدولي البلجيكي "تيبوا كورتوا" حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، يتوج بجائزة أفضل حارس مرمى لعام 2018.

تشكيل العام لعام 2018

الألماني "مايكل بالاك"، والبرازيلي "رونالدينيو" أعلنا عن التشكيل وجاء كالتالي:

حراسة المرمى: دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد).

خط الدفاع: داني ألفيس (باريس سان جيرمان) ، رافاييل فاران (ريال مدريد)، سرجيو راموس (ريال مدريد)، مارسيلو (ريال مدريد).

خط الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد)، نجولو كانتي (تشيلسي).

خط الهجوم: إيدين هازارد ( تشيلسي)، ليونيل ميسي (برشلونة)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، كريستيانو رونالدو (يوفنتوس).

 

جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018

السويسري "جياني إنفانتينو" رئيس الفيفا، أعلن فوز الكرواتي "لوكا مودريتش" بجائزة أفضل لاعب في العالم. 

نهاية الحفل..