ترى صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن "لوكا مودريتش" صانع ألعاب نادي ريال مدريد هو الأقرب لحصد جائزة الأفضل اليوم الأثنين في الحفل الذي سيقام في ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

وتابعت الصحيفة أن سبب اقتراب الكرواتي من الجائزة هو قرار الثنائي "كريستيانو رونالدو" و"ليونيل ميسي" في عدم حضورهما الحفل رغم ترشحهما للعديد من الجوائز، لتسلط الأضواء على "مودريتش".

"ميسي" لن يحضر بعد تغيير رأيه لأسباب شخصية، وأرجعت الصحيفة أن عدم ترشح الأرجنتيني لجائزة الأفضل في العالم للمرة الأولى من عام 2007، جعله يفكر مرة أخرى ويعدل عن قراره في الحضور وذلك على الرغم من منافسته لبعض اللاعبين للدخول إلى التشكيلة المثالية لهذا العام، ودخول هدفه للترشح لنيل جائزة بوشكاش لأفضل هدف في 2018.

التركيز سيكون على "مودريتش" بسبب تأكيدات التقارير الإخبارية بأنه أفضل لاعب في عام 2018 من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد منافسة مع كلاً من "محمد صلاح" مهاجم ليفربول و"كريستيانو رونالدو" مهاجم ريال مدريد السابق والحالي لنادي يوفنتوس.

أداء "مودريتش" في بطولة كأس العالم الماضية في روسيا مع منتخب بلاده، وما سبقه من أداء مميز مع ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا، جعله يفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا وهي نفس الأسباب التي تجعله يتفوق على منافسيه على جائزة الأفضل.

"محمد صلاح" هو الآخر قدم موسم كبير مع ليفربول في الموسم الماضي، ونجح في تسجيل 44 هدف مع النادي الإنجليزي إلى جانب دوره الحاسم في صعود الريدز لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد الغياب لسنوات.

لكن تأكيد "رونالدو" الغياب للمرة الثانية على التوالي عن حفلات الجوائز الفردية، بعد غيابه عن حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يلمح بخسارته اللقب والأقرب هو "مودريتش" بحسب ما أشارت الصحيفة.