أكد هاني رمزي المدرب العام لمنتخب مصر الأول، أن اعضاء الجهاز الفني تواجدوا بمباراة الزمالك والمقاولون العرب بالدوري الممتاز، للاطمئنان على اللاعبين الذين انضموا لمعسكر الفريق القومي الماضي.

وكان الزمالك قد واجه المقاولون العرب على أرضية ميدان ملعب بتروسبورت في اطار مواجهات الجولة الثامنة من عمر البطولة المحلية، والتي انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف.

وقال هاني في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد": "كنا متواجدون في مباراة الزمالك لكي نطمئن على اللاعبين الذين تواجدوا في المعسكر الماضي بجانب متابعتنا لجميع مباريات الدوري لأختيار اللاعبين المحليين". 

وأردف: "لم يتعرض محمود عبدالرحيم جنش لضغط كبير أثناء المباراة وطارق حامد من أفضل لاعبي الزمالك ويسير بشكل جيد مع الفريق".

وواصل: "رأينا أحمد علي لأنه ظهر الأسابيع الماضية بشكل جيد وهداف الدوري، وسنطمئن عليه ونختار الأفضل للمرحلة المقبل"

وتابع: "وعن تغريم جنش بسبب أزمته في المباراة الماضية فالجانب السلوكي والأخلاقي مهم جدًا للأختيارات، نحن نختار اللاعب المميز فنيًا وبدنيًا وتكيكيًا ولكن ننظر للتصرفات داخل الملعب وخارجه، وحال وجود أي خروج عن النص لأي لاعب يكون لها مردود سلبي على أنضمام اللاعب للمنتخب واللاعبين كلها تعلم هذا". 

واستطرد: "جنش ملتزم وأخلاقيًا على مستوى عالي ولا يوجد منا أي رد فعل كانت هناك أزمة وتم حلها".

واستكمل: "محمود عبد المنعم كهربا كان ضمن الفريق القومي في كأس العالم، ومن القوام الأساسي في السنوات الماضية، غاب لفترة ولم يظهر بشكل جيد، ولكن باب المنتخب مفتوح لأي لاعب مميز ومجتهد".

وأتمم: "محمود علاء من الأسماء التي نتابعها وظهر بشكل جيد وأحرز أهداف، تسجيل المدافع أهداف يعطي له أفضلية ويوجد لاعبين كثر في مركز الدفاع وهو من أبناء المنتخبات".

وأتم: "محمد صلاح يمر بمراحل صعبة في حياته وما حققه خلال السنة ونصف الماضية، تؤهله لأن يصبح أفضل لاعب في العالم".

واختتم: "فخورون بمحمد صلاح، ونحاول قدر الإمكان أن نتواجد في الحفل برفقة خافيير أجيري".

ويستعد منتخب مصر الأول لمواجهة سوازيلاند في ثاني وثالث جولات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الافريقية بالكاميرون 2019.