اشتعلت حرب كلامية بين لويس روباليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وخافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، وتداولت الصحافة الإسبانية تصريحات الثنائي.

يعود الأمر إلى رغبة رابطة الليجا في خوض عدد من مباريات المسابقة بالولايات المتحدة الأمريكية، ومن بينها مباراة برشلونة وجيرونا.

وبحسب إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية صرّح روباليس: "مباراة جيرونا وبرشلونة لن تلعب في ميامي، أقولها و بكل وضوح على تيباس أن يخرج من رأسه فكرة اللعب في ميامي".

ورد تيباس: "نحن لن نتنازل عن فكرة اللعب في ميامي وسنعمل من أجل إقامة هذه المباراة"، وكان رئيس رابطة الليجا غرّد عبر تويتر: "لماذا لا نواصل النمو؟ إذا أردنا أن نبقى أفضل دوري في العالم يجب أن نكون عالميين. اليوم الليجا عالمية وليس لها حدود، هناك جماهير في جميع أنحاء العالم".

وشدد روباليس: "جيرونا وبرشلونة في ميامي انسوا هذا الأمر، اتخذنا القرار وطويت الصفحة"، وأختتم: "تيباس لم يطلب مني عقد إجتماع بخصوص اللعب في ميامي، لقد أرسل إلي طلب كأنه خاص بالتعليم الثانوي، ليس لدي اي مشكل في الجلوس والتحدث معه".

تيباس دخل في مشادة كلامية أيضًا مع فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد والذي يرفض خوض فرق الليجا لمباريات في الولايات المتحدة بشكل قاطع، ويمكنك مطالعة المزيد من التفاصيل عبر الرابط.